ثورة البرسا.. إقالة المدير الرياضي زوبيزاريتا

05 يناير 2015
إقالة اندوني زوبيزاريتا من إدارة برشلونة (Getty)
+ الخط -

أعلن برشلونة الإسباني عن إقالة مدير الفريق، اندوني زوبيزاريتا، من منصبه رسمياً، بقرار صادر من رئيس النادي، جوسيب بارتوميو. ويعتبر هذا القرار بمثابة الضربة الأولى، ربما، في عملية تصحيح المسار داخل النادي "الكتالوني".

ونشر موقع برشلونة الرسمي بيانا رسميا، أعلن من خلال رئيس النادي، بارتوميو، إقالة زوبيزاريتا من منصبه كمدير رياضي لبرشلونة، وشكره بجملة خاصة على مجهوده الكبير خلال الأربع سنوات الماضية التي قضاها مع برشلونة. ويأتي هذا القرار بعد 24 ساعة فقط من خسارة برشلونة المدوية أمام ريال سوسييداد في الدوري، بسبب أخطاء المدرب لويس إنريكي القاتلة التي كلفت الفريق خسارة قاسية.

ويعتبر زوبيزاريتا بطلا لبرشلونة وملعب "الكامب نو"، عندما كان الحارس الأول للفريق "الكتالوني" بين أعوام 1986 و1994، قبل أن يصبح المدير الرياضي لبرشلونة في عام 2010. لكن شهرته الكبيرة تدمرت بسبب قضية اللاعبين القصار في الفريق، والتي وصلت إلى حد منع برشلونة من التعاقد مع لاعبين حتى عام 2016، خصوصاً أنه من بين المسؤولين عن هكذا أخطاء داخل الفريق، وربما يأتي قرار إقالته متأخراً، إلا أن إقالته كانت أمرا ضروريا لتسوية أوضاع الفريق قبل الدخول في مرحلة النفق المظلم.

المساهمون