ثلاثة أفلام قصيرة في نادي السينما المستقلة المصري

09 يناير 2019
سيعرض فيلم "هي شكة" لأمير سعيد (فيسبوك)
+ الخط -
مثلما هو معتاد، يوم السبت الثاني من كل شهر، تقرَّر عرض ثلاثة أفلام في نادي السينما المستقلة والذي يُقام بمسرح الهناجر، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وبرئاسة مستشار وزير الثقافة المصري، خالد عبد الجليل.


الفيلم الأول المقرر عرضه، هو الفيلم الروائي القصير "هي شكة"، للمؤلف والمخرج أمير سعيد. وقد سبق أن شارك الفيلم في مهرجان "الساقية" الـ 14 للأفلام القصيرة العام الماضي، وحصل على الجائزة الذهبية.



كما يُعرَض كذلك فيلم "زي الشمس"، والذي سبق أن حصل، أيضاً، على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الطلاب بمهرجان الاسماعيلية السينمائي للأفلام القصيرة. الفيلم من إخراج، هنا محمود، ويعتمد العمل على تجربة شخصية للمخرجة عن أستاذها في السينما، والذي اختفى منذ ثلاث سنوات. ويعدُّ الفيلم توثيقاً لهذا الحدث الصعب بالنسبة لها، إذْ كان له تأثيرٌ قويٌّ في حياتها، سواء فنياً أو شخصياً.



الفيلم الأخير الذي من المقرر عرضه، هو "الكابوس" للمخرج محمد سمير، وعقب انتهاء عرض الفيلم ستقام ندوة مع صناع الفيلم بجوار الفيلمين الآخرين.

وكانت وزيرة الثقافة، الدكتورة، إيناس عبد الدايم، قد أطلقت فاعلية نادي السينما المستقلة بالتعاون مع مستشارها خالد عبد الجليل في شهر أغسطس/ آب من العام الماضي 2018. وتقرر أن يكون موعدها في السبت الثاني من كل شهر. وهدفها، هو دعم صناع الأفلام المستقلة، ومناقشتها مع صناعها عقب عرضها. ويشارك في المناقشات كل من المخرج أمير رمسيس، والمنتج محمد العدل، وذلك لتسليط الضوء على دور المركز القومي للسينما في دعم السينما المستقلة وأهميتها، ودورها الفعال لدى جمهور الشباب.

المساهمون