توريه يردُ الهدية لغوارديولا ويُنقذ مانشستر سيتي

19 نوفمبر 2016
يايا توريه يعود للمشاركة مع فريقه (العربي الجديد)
+ الخط -

فاجأ المدرب الإسباني بيب غوارديولا جماهير مانشستر سيتي الإنكليزي بخبر سار وهو إشراك النجم الإيفواري يايا توريه في التشكيلة الأساسية في مواجهة فريق كريستال بالاس، وذلك في الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتُعتبر هذه المشاركة الأولى لتوريه مع مانشستر سيتي في بطولة "البريميرليغ" موسم 2016 – 2017، أي منذ أن استلم المدرب الإسباني بيب غوارديولا قيادة النادي الإنكليزي، وذلك بسبب خلافات سابقة بين توريه ووكيل أعماله من جهة مع غوارديولا من جهة ثانية.

لكن يايا توريه كان قد اعتذر منذ نحو الأسبوعين للمدرب الإسباني وعبّر عن أسفه الكبير لما حصل في بداية الموسم بين وكيل أعماله وغوارديولا، الأمر الذي اعتبره الجميع خطوة إيجابية لإنهاء الخلاف الحاصل بين توريه ومدربه الإسباني قبل بداية الجولة الـ12 من الدوري.

وفعلاً لم يكن غوارديولا المدرب القاسي بل على العكس تقبل اعتذار توريه بكل رحابة صدر، حتى إنه عفا عنه بشكل كامل وقرر إشراكه في التشكيلة الأساسية التي ستخوض لقاء كريستال بالاس، ليكون هذا القرار بمثابة نهاية سعيدة للمشكلة التي هزت مانشستر سيتي منذ بداية الموسم.

وفي نفس الإطار رفض وكيل أعمال النجم الإيفواري توريه الاعتذار لغوارديولا رغم تقديم الإيفواري الاعتذار الكامل للمدرب الإسباني وفريق مانشستر سيتي، إلا أن وكيل الأعمال رفض بشكل قاطع الحديث مع المدرب الإسباني أو الاعتذار منه مهما كلف الأمر.

ولم يخذل يايا توريه غوارديولا وجماهير مانشستر سيتي وذلك عبر تسجيله هدفا في مباراة العودة في الدقيقة 39 من اللقاء، ليمنح فريقه هدف التقدم أمام واتفورد ويؤكد للمدرب الإسباني أنه لاعب أساسي مُميز على أرض الملعب.

ولم يكتفِ توريه عند هذا الحد بل سجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي، وأنقذ فريقه من السقوط في فخ التعادل، إذ إن فريق كريستال بالاس عادل النتيجة في الدقيقة 66، ليظهر النجم الإيفواري في لقطة حسمت اللقاء لمصلحة غوارديولا، وكانت بمثابة هدية للمدرب الإسباني بسبب إشراكه توريه أساسياً.


(العربي الجديد)

المساهمون