توتنهام في رحلة الوحل الإيطالي لمواجهة يوفنتوس

13 فبراير 2018
توتنهام ويوفنتوس يتواجهان للمرة الأولى في الأبطال (العربي الجديد)
+ الخط -
عادت عجلة دوري الأبطال للدوران من جديد، ومع انطلاق مجريات دور الـ16 تتجه الأنظار إلى شمال إيطاليا، حين يحط نادي توتنهام اللندني رحاله في مدينة تورينو الباردة لمواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا في السنوات الأخيرة والذي خاض نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد.

ويتطلع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب يوفنتوس الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري، ويمتلك الفريقان كلّ الأسلحة اللازمة من أجل تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصار، لكن التاريخ له كلمة كذلك.

لا تعتبر زيارات توتنهام إلى إيطاليا مُحبذة للفريق الإنكليزي، فقد خاض هناك ثماني مباريات نجح في الفوز مرة واحدة فقط، مباراته الأولى كانت في الدوري الأوروبي بنصف النهائي أمام ميلان، حينها تعادل الطرفان في سان سيرو بهدفٍ لمثله بعدما افتتح موليري باب التسجيل للزوار قبل أن يعادل جياني ريفيرا الكفة من علامة الجزاء.

وكانت الزيارة الثانية أيضاً في الدوري الأوروبي لكن موسم 2008-2009 واجه توتنهام نظيره أودينيزي في دور المجموعات وخسر أمامه بهدفين نظيفين في إيطاليا، وعاد وسقط بنتيجة 4-3 موسم 2010-2011 في دور مجموعات أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان.

بعد هذه النتائج استطاع تحقيق فوزه الأول وكان في ثمن نهائي دوري الأبطال عام 2011 على حساب ميلان حين هزمه بهدفٍ دون مقابل، لكن الزيارات التي تلت ذلك لم تكن إيجابية أبداً.

تعادل السبيرز في الدوري الأوروبي أمام لاتسيو في موسم 2012-2013 ثم واجه في ذات النسخة يوم 4 مارس/ آذار 2013 نظيره إنتر ميلان وخسر أمامه في سان سيرو بنتيجة 4-1، وفي ذات المسابقة لكن عام 2015 خسر أمام فيورنتينا بهدفين دون مقابل سجلهما غوميز ومحمد صلاح، قبل أن يتعادل أمام الفيولا في النسخة التالية عام 2016 بهدف لمثله في إيطاليا.

(العربي الجديد)

المساهمون