تكريم شيرلوك هولمز في متحف لندن

فرانس برس

avata
فرانس برس
21 أكتوبر 2014
39C9230C-C222-4981-8639-10575338EE39
+ الخط -

لم تكن شخصية شيرلوك هولمز موجودة سوى في خيال صانعها ومحبيها. وعلى الرغم من ذلك، فما زالت الرسائل تتقاطر على عنوانه الوهمي "221 بي شارع بيكر".

وتكريماً لهذا المحقق الشهير الذي "لم يولد ولن يموت أبداً" يقام معرض لأغراضه في متحف لندن.

تقول أمينة المعرض، بات هاردي: "لدينا ما نسمّيها مفكرات ساوث سي، ندعوها هكذا؛ لأن كونان دويل كان يعيش في هذا الوقت في جنوب إنجلترا، حيث كتب هناك مذكراته، وإحداها تحتوي على أولى بدايات فكرة شيرلوك هولمز".

وشخصيّة هذا المحقق، ذي الشهرة العالمية، ولدت في خيال الكاتب آرثر كونان دويل عام 1886، وخلدتها إلى الأبد أعمال تلفزيونية وأفلام وألعاب فيديو، جعلتها ماثلة إلى اليوم في خيال الكثيرين في العالم.

ويضيف الكاتب، أنتوني هوروويتز: "نوعية الكتابة ما تزال عظيمة كما كانت في السابق. إنها رؤية رائعة ودخول مثير للاهتمام إلى عالم النسيان، للشباب المهتمين بالتاريخ، وخصوصاً التاريخ الفيكتوري المليء بالشخصيات والأحداث غير العادية. وشيرلوك هولمز يفتح نافذة على عالم يستحق فعلاً الاستكشاف".

ويستمر هذا المعرض حتى الثاني عشر من أبريل/نيسان من عام 2015، وهو موزع في ثلاثة أقسام تدور حول شخصيته وقصصه، وحول لندن في عهد الملكة فيكتوريا، والأغراض والمقتنيات والأدوات التي ارتبطت به في الذاكرة الشعبية.

ومن أبرز ما يعرضه المتحف دفتر خطّ فيه دويل الملامح الأولى لشخصية المحقق، والمعطف الذي ارتداه الممثل بينديكت كومبرباتش أثناء تأديته الدور في مسلسل "شيرلوك" التلفزيوني.

المساهمون