اختفاء تطبيق "تويتر فور ماك"... هل ودّعنا العصفور الأزرق نهائياً؟

01 اغسطس 2024
الملياردير الأميركي إيلون ماسك، كاليفورنيا 6 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -

اختفى تطبيق تويتر فور ماك من متجر تطبيقات "آبل" من دون إعلان رسمي من جانب شركة إكس المالكة، وهو ما رجّح سيناريو زوال نهائي محتمل للتطبيق الذي كان يستخدمه أصحاب الحواسيب، واحتمال أن شركة إكس بقيادة إيلون ماسك قد تخلّت فعلاً عن التطبيق بشكل نهائي، بعد تخلٍّ أولي بوقف دعمه. 

وكانت شركة تويتر قد أوقفت دعمها لـ"تويتر فور ماك" في عام 2018، وركزت على إصدارات الموبايل والويب من تطبيقها. وقد ظلّ التطبيق يعمل في الحواسيب طيلة هذه السنوات، لكنه بات مليئاً بالأخطاء منذ الانتقال من "تويتر" إلى "إكس" مع استحواذ رجل الأعمال المثير للجدل، إيلون ماسك، على الشركة. 

"تويتر فور ماك" آخر عروش العصفور الأزرق

رصد موقع "ذا فيردج" التقني رسالة من "تويتر فور ماك" تطلب من المستخدمين الترقية إلى إصدار "إكس" الخاص بـ"آيباد". واعتبر الموقع هذا الحذف جديراً بالملاحظة، لأنه كان أحد آخر آثار العلامة التجارية القديمة لـ"تويتر"، والآن بعد أن حول المالك الجديد إيلون ماسك جميع نسخ "تويتر" إلى "إكس" فهذا يعني أن علامة العصفور الأزرق قد انتهت بشكل نهائي. حتى بعد ظهور شعار "إكس" بالأبيض والأسود بقي عنوان الموقع Twitter.com يعمل، لكن ماسك أعلن في مايو/أيار الماضي أن كل منصات "تويتر" باتت فاعلة تحت اسم النطاق X.com، ما فعّل رسمياً الهوية الجديدة للمنصة بصورة كاملة.

وتوسّع ماسك في استخدام شعار "إكس" ليشمل شركة الفضاء سبايس إكس كذلك، إلى جانب شركة إكس كورب القابضة التي استحوذت على "تويتر" في عام 2022 مقابل 44 مليار دولار، وشركة إكس إيه آي الناشئة المتخصّصة في الذكاء الاصطناعي. حتى إنه سمى أحد أبنائه X AE A-12. واسم "إكس" هو أيضاً تطبيق يحلم ماسك بإنشائه، يكون هو التطبيق الفائق على طريقة التطبيقات الصينية مثل "ويتشات"، بحيث يقدم خدمات مشاهدة المحتوى، والتواصل الاجتماعي، والتراسل، وكذلك الخدمات المالية.

دلالات
المساهمون