تغريدة خاطئة على "تويتر" تحرج أم صلال القطري

01 ديسمبر 2014
التغريدة الخاطئة التي نشرت على حساب أم صلال(العربي الجديد)
+ الخط -

وقع نادي "أم صلال" القطري في خطأ فني غير مقصود، عندما غرد على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مهنئاً لاعب نادي السد والمنتخب القطري لكرة القدم، خلفان إبراهيم بتتويجه وفوزه بلقب أفضل لاعب كرة قدم في قارة آسيا للعام 2014.

وكان لافتاً توقيت التغريدة التي جاءت أصلاً قبل ساعات عدة من إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هوية الفائز بهذا اللقب، الذي حسمه السعودي ناصر الشمراني متفوقاً على القطري خلفان إبراهيم والإماراتي إسماعيل أحمد.

وكتب نادي "أم صلال" عبر حسابه الرسمي مغرداً: "رئيس نادي أم صلال وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبون والجماهير يباركون لنجم منتخبنا الوطني ونادي السد خلفان إبراهيم بالفوز بأفضل لاعب في آسيا".

ولم يمض وقت قليل، قبل أن يقوم النادي القطري بحذف التغريدة، ونشر أخرى مماثلة، إذ لم يبارك النادي لفوز الشمراني بالجائزة، بل تم الاستعانة بذلك باستبدال كلمة (يباركون) بكلمة (يتمنون) التوفيق لخلفان إبراهيم.

وأثارت تغريدة "أم صلال" الكثير من التساؤلات حول معرفة النادي القطري بهوية التتويج مسبقاً، في حين اعتبر آخرون أن ما راح إليه نادي "أم صلال" لم يعد كونه خطأ فنيا مطبعيا غير مقصود، مدللين على ذلك بأنه تم حذف التغريدة واستبدالها بأخرى.

ونشر النادي القطري عبر حسابه التغريدة بشكلها الجديد، وفيها: "رئيس نادي أم صلال وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبون يتمنون التوفيق لنجم منتخبنا الوطني ونادي السد خلفان إبراهيم بالفوز بأفضل لاعب في آسيا".

وانشغلت الأوساط الرياضية خلال اليومين الماضيين خصوصا في السعودية، الإمارات وقطر بالتكهنات حول هوية اللاعب الذي سيتم اختياره بلقب الأفضل في آسيا، والتي تم حسمها الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا، حيث أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هامش الاحتفال بمرور (60) عاماً على تأسيسه أسماء الفائزين بهذه الجوائز، ومن ضمنها جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2014 التي راحت لمصلحة الشمراني.

دلالات
المساهمون