تصميم نسخة تونسية من "لعبة العروش"

11 مايو 2016
فيديو ثلاثي الأبعاد (يوتيوب)
+ الخط -
صمم الشاب التونسي زياد برقاوي نسخة تونسية لمسلسل "لعبة العروش" تقديراً منه وإهداءً خاصاً لوطنه تونس وللمسلسل الذي نال خلال السنوات السابقة اهتماما ملحوظاً.

وقد تميّز الفيديو الجديد بتقنية ثلاثية الأبعاد، إذ قام الشاب بإبراز معالم من مدينة تونس العاصمة والتوازنات السياسية القائمة فيها، وافتُتح الفيديو بشريط تضمن بعض الرموز التونسية منها "الخمسة" وشعار الجمهورية التونسية لينتقل بعد ذلك إلى منطقة البحيرة حيث مقر نداء تونس، الحزب الحاكم.

كذلك تظهر معالم العاصمة التونسية بوضوح، لينتقل بعدها إلى إبراز مقر وزارة الداخلية التونسية، ثم ينتقل المشاهد إلى منطقة قرطاج حيث القصر الرئاسي فتمثال ابن خلدون وسط العاصمة التونسية.
وقد أُرفقت مع صورة ابن خلدون مقولته الشهيرة "العدل هو أساس العمران البشري" في الفيديو، قبل أن ينقل البرقاوي الصورة إلى منطقة مونبلزير حيث يوجد مقر حزب حركة النهضة، الحزب الثاني في تونس، فمقر رئاسة الحكومة التونسية بالقصبة ليصل بعد ذلك إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، ويختتم الفيديو برمز الثورة التونسية محمد البوعزيزي.

وقد اعتبر البرقاوي الفيديو الذي أنجزه بتقنيات خاصة تحية للمسلسل المفضل بالنسبة له، وقال إنه محاولة لقراءة الواقع السياسي التونسي، وأبرز الفاعلين فيه من حكام وأحزاب ومن خلال تجوال الصورة بين الرموز الدالة على هذه التحولات التونسية.



المساهمون