تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني ماهر الجابي في نابلس

نابلس

سامي شامي

avata
سامي شامي
27 ديسمبر 2015
3C3F5EA8-40D8-4599-AE0C-B3FBC76C55D2
+ الخط -

شيع نحو ألف فلسطيني، ظهر اليوم الأحد، جثمان الشهيد ماهر الجابي (56 عامًا) من سكان مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، إلى مثواه الأخير بإحدى مقابر المدينة، هم يحملون رايات الفصائل الفلسطينية والأعلام الفلسطينية.

واستشهد الجابي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، أثناء مروره عن حاجز حوارة جنوبي نابلس، حيث أصيب بجروح خطيرة في وجهه، ونقل عقبها إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وأعلن عن استشهاده بعد أقل من ساعتين على إصابته.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد الجابي من أمام جامعة النجاح الوطنية، بعد إجراء عدد من الأطباء تشريحًا لجثمان الشهيد، في حين ألقى أقارب الشهيد نظرة الوداع الأخيرة عليه في مستشفى رفيديا الحكومي.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيدة عند ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، ثم جابت مسيرة شعبية شارك فيها نحو ألف فلسطيني شوارع المدينة باتجاه المقبرة الشرقية، حيث ووري الجثمان الثرى هناك.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات الفصائل الوطنية الفلسطينية، ورددوا هتافات طالبت بالرد على إعدام الشهيد بدم بارد، ودعوا للاستمرار في الهبة الشعبية الفلسطينية، كما طالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني من آلة الإعدام الإسرائيلية.

وكان الشهيد الجابي قد أعدم برصاص الاحتلال مساء أمس السبت، عند حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس، وهو ما نفاه شهود عيان كانوا قد تواجدوا أثناء الحادث على الحاجز، حيث سقط جندي إسرائيلي على الأرض دون سبب، لحظة مرور الشهيد، فأطلق الجنود النار على سيارة الشهيد، ظنًا منهم أن الجندي نفذ عملية دهس، ما أدى إلى إصابته ثم أعلن عن استشهاده لاحقًا.

اقرأ أيضا: عريقات ينفي تقديم اقتراح تفاوضي لإسرائيل لترسيم الدولة الفلسطينية

ذات صلة

الصورة
تظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن 22 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في واشنطن، أمام فندق ووترغيت مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يوجد بالعاصمة بعد دعوته لإلقاء كلمة بالكونغرس
الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.
الصورة
منظر للدمار في منطقة المواصي بخانيونس بعد الهجوم الإسرائيلي، 14 يوليو 2024 (الأناضول)

منوعات

دشن متابعون فلسطينيون وعرب وسم #العربية_شريك_في_الإبادة، ليعبروا عن غضبهم إزاء تغطية القناة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
المساهمون