ترامب يعلن رفع العقوبات عن تركيا: وقف النار في سورية دائم

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 أكتوبر 2019
7F09A4B9-0F61-4BEF-B4FD-948EC62D7A74
+ الخط -
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن تركيا أبلغت الولايات المتحدة أن وقف إطلاق النار شمالي سورية سيكون دائماً، مشيراً إلى أنه طلب من وزير المالية رفع العقوبات الأميركية المفروضة على أنقرة.

وقال ترامب في كلمة بالبيت الأبيض: "تركيا أبلغتنا أن وقف إطلاق النار شمالي سورية سيكون دائماً"، مضيفاً: "طلبت من وزير المالية رفع العقوبات الأميركية المفروضة على تركيا".

وبشأن انسحاب القوات الأميركية من سورية، لفت الرئيس الأميركي إلى أن "قوة أميركية محدودة العدد ستبقى في محيط مناطق آبار النفط شمال سورية"، قائلاً إن على دول المنطقة مساعدة تركيا وسورية في حفظ أمنهما على الحدود.

وكان ترامب قد أشاد في وقت سابق اليوم، بصفقتين رئيسيتين أبرمتهما تركيا مع واشنطن وموسكو، بهدف إنشاء منطقة آمنة على الحدود التركية السورية.

وقال ترامب، في تغريدة عبر تويتر، إنه "نجاح كبير على الحدود التركية السورية. تمّ إنشاء منطقة آمنة".

ولفت الرئيس الأميركي إلى أن "تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" قد انسحب من المنطقة، وأن العمليات القتالية قد انتهت".

ذات صلة

الصورة
متظاهرون يحملون أعلام فلسطين، ميلووكي 15 يوليو 2024 (جاسيك بوكزارسكي/الأناضول)

سياسة

لليوم الثاني على التوالي واصل ناشطون التظاهر من أجل غزة، ورفعوا لافتات "فلسطين حرة" و"غزة حرة" أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن
الصورة
مؤتمر الحزب الجمهوري

سياسة

بمجرد الوصول إلى مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن تقابلك في المطار شعارات وأعلام مؤتمر الحزب الجمهوري الوطني الذي انتخب ترامب مرشحاً له
الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
المساهمون