ترامب يخل بوعده ويستفيد من استثماراته

06 فبراير 2017
ترامب المستفيد الحصري من صندوق ثروته (Getty)
+ الخط -
أكد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وعد قبل تنصيبه بنقل ممتلكاته وأصوله إلى صندوق يهدف إلى الفصل ما بين موقعه في الرئاسة وبين مصالحه التجارية. إلا أن الوثائق تؤكد، وفق التقرير، أن ترامب هو نفسه المستفيد من الصندوق هذا.
وتشير "واشنطن بوست" إلى أن الوثائق تكشف أن ترامب لديه السلطة القانونية الكاملة على الصندوق، ويستطيع إلغاء هذا الصندوق حين يشاء.
وتشرح أن وثائق أرسلت إلى مجلس مراقبة المشروبات الكحولية في واشنطن لتنبيه المجلس من التغيير في الأعمال التجارية لترامب، تظهر أن المستفيد من الصندوق هو حصراً الرئيس ترامب الذي "لديه القدرة على إغلاق الصندوق".

وتقول الصحيفة إن هذه الوثائق تشكل دليلاً على عدم الفصل بين المصالح الشخصية لترامب وموقعه الرئاسي، وفق ما حذر منه الكثير من الخبراء. لافتة إلى أن الرئيس لا يزال يحتفظ بملكية الأعمال التجارية وسوف يستفيد شخصياً من الأرباح التجارية الناتجة عن القرارات التي تتخذها حكومته.
وعلاوة على ذلك، سيتم تشغيل الأعمال التجارية من قبل أفراد الأسرة، مما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت وعود ترامب حول الفصل بين أعماله التجارية وموقع الرئاسة واقعية.


(العربي الجديد)


المساهمون