تامر أمين يرقص مع الأجهزة ويهاجم رقص فيفي عبده!

25 مارس 2015
تامر أمين خلال الحلقة (يوتيوب)
+ الخط -
"لن يكفّوا عن إصابتك بالذهول"، هكذا هم الإعلاميون المصريون، فكلما تدهش من وصولهم لمستوى غير متوقع مهنيًا وأخلاقيًا، من سب وقذف، إلى كذب واختلاق، وصولاً إلى التطبيل للداخلية والدفاع عن انتهاكاتهما، والعمل بمبدأ "الداخلية دائما على حق"... يتطور الأمر ليصبح الإعلامي يفخر بكونه "أمنجيًا" يعمل مع السلطات، ثم التطور الطبيعي لذلك وهو القيام بدور المخبر، وتسليم الضيوف للأمن. وآخر فصول ذلك، اعتراف الإعلامي تامر أمين، بل وتفاخره بالقيام بذلك لثلاث مرات.
خلال استضافته في برنامج "هي مش فوضى" للإعلامية بسمة وهبة على قناة TEN، لم يجد أمين حرجاً في الاعتراف بتسليم ثلاثة من ضيوفه للسلطات لاعتقالهم. وقصّ ذلك بتفاخر لوهبة، قائلاً إنّ "إحدى هذه المرات كانت لصحافي إخواني، كان ضيفاً لديه وعند اتصال وزارة الداخلية، اكتشف أنه مطلوب للعدالة، فاستجاب سريعًا، وسلم لهم ضيفه "أثناء الفاصل"، وعاد لجمهوره وكأنه لم يفعل شيئا، وادّعى أنه استضاف "الصحافي الإخواني" دون علمه بأنه مطلوب على ذمة قضايا.

وحسب روايته، فقد استضاف أحد المتهمين في قضية "خلية حزب الله"، وذلك بناءً على طلب الضيف، ورغم علمه أنه مطلوب لم يرفض استضافته، وقام بدوره الأمني المنوط به وسلمه للسلطات، وقال نصًا: "البوكس لفّ بضهره على باب الاستوديو وقبض عليه وهو خارج".

وعند سؤال مضيفته له حول مخالفة ذلك الدور لميثاق الشرف الإعلامي، أكد أن "ذلك لا يتعارض معه مطلقًا". لكن يبدو أن أمين كان يقصد ميثاق الشرف الأمني، وليس الإعلامي، ففي الإعلام الذي يعرفه الجميع ليس للأمن سيطرة عليه... فالصحافي، يحمي ضيوفه ومصادره وخصوصيّة من يتعاونون معه، ولا يقدمهم على طبق من فضة لسلطات لا تفقد شهوتها في القبض على معارضيها.

في الحلقة نفسها، تقمص أمين دور الناصح، وحامي حمى القيم والأخلاق، وهاجم الرقص الشرقي، والفنانة فيفي عبده لتقديمها برنامجاً على القناة نفسها تحت اسم "خمسة موااه"، ما اعتبره من وجهة نظره مخالفًا لقيم وأخلاق المجتمع.

مستخدمو مواقع التواصل، عبّروا عن دهشتهم ممّا قاله أمين. ونشر هؤلاء الفيديو، وعلّق عبد الله الشريف صاحب الشخصية الساخرة "الشاب أشرف" قائلاً: "تامر أمين: سلمت تلات ضيوف في برنامجي للأمن، طب ما هو احنا عارفين إنك أمنجي، وعشان تبقى مذيع في النظام الفاشل الفاشي ده، لازم تكون أمنجي".

وسخرت علياء جاد قائلةً: "تامر أمين: بفضل مجهوداتي تم إلغاء حفل صافيناز في مطعم في طنطا- لأني صراحة كنت متضايق إنها تروح طنطا وتضايق السيد البدوي في مرقده". وسخر آخر: "تامر مبسوط إنه سلم ضيوفه وزعلان إن فيفي عبده عاملة برنامج! يعني رقاصة وبترقص".


اقرأ أيضاً: سد النهضة يصيب إعلاميي السيسي بالعَتَه: وقعنا في الفخ!
المساهمون