تاريخياً.. سبع خسائر تهدد تشلسي بالهبوط!

10 نوفمبر 2015
هل يتابع تشيلسي نتائجه السيئة؟ (العربي الجديد)
+ الخط -

"في آخر مرة خسر تشيلسي سبع مباريات في أول 12 لقاء من الدوري الإنجليزي سقط إلى الدرجة الثانية"، بهذا السطر يمكن تلخيص حال بطل إنجلترا في الوقت الحالي، خصوصاً بعد أن تعرض للخسارة السابعة في "البريمييرليغ" من ستوك سيتي.

ويعيش تشيلسي حالياً نفس السيناريو الذي عاشه في موسم 1978 - 1979، وهو الموسم الكابوس بالنسبة "للبلوز" لأنه خسر سبع مباريات في أول 12 لقاء في الدوري الإنجليزي، ولم يعرف ماذا كان ينتظره مع نهاية الموسم بسبب هذه البداية السيئة. فبعد أن خسر في أول مباراة ضد إيفرتون في ذلك الموسم، نجح في الفوز في المباراة الثانية على وولفرهامبتون بهدف نظيف، ثم تعادل في الجولة الثالثة مع توتنهام (2 – 2).

لكن تشيلسي عاد إلى الكابوس سريعاً ليخسر ثلاث مباريات متتالية من الجولة الرابعة حتى  الجولة السادسة، إذ خسر من ليدز يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة، ثم من كوفنتري سيتي (3 - 2)، بعد ذلك خسر من مانشستر سيتي (4 - 1). وفي وقت كان تشيلسي يُلملم جراحه تعادل مع بيرمينغهام في الجولة السابعة (1 - 1)، ليعود ويخسر من ويست بروميتش (3 - 1) ومن ديربي كاونتري بهدف نظيف.

ورغم تحقيقه فوزا مهما على بولتون (4 - 3) في الجولة العاشرة إلا أنه عاد وخسر للمرة السابعة من ليفربول بهدفين نظيفين، وتعادل في الجولة الـ 12 مع نورويتش سيتي (3 - 3)، ليجد تشيلسي نفسه في المركز الـ 21 بعد أن كان الدوري يضمُ 22 فريقاً في عام 1978، ليتابع نتائجه السيئة طوال الموسم حيثُ تعرض لـ 20 خسارة بعد الجولة الـ 12، ويتعادل في سبع مرات في وقت فاز في ثلاث مباريات فقط.

وهذا ما يحدث تماماً في هذا الموسم إذ خسر تشيلسي سبع مباريات حتى الآن من أصل 12 مباراة، من مانشستر سيتي وكريستال بالاس وإيفرتون وساوثهامبتون، وويست هام يونايتد وليفربول وستوك سيتي، الأمر الذي يُهدد بطل إنجلترا في إنهاء الموسم في مركز لا يليق أبداً بحجم وقيمة بطل إنجلترا في الموسم الماضي.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.."قمة الوفاء".. جماهير تشلسي تهتف باسم مورينيو

المساهمون