تألق عربي في التايكوندو...وتأهل مستحق إلى أولمبياد ريو

08 فبراير 2016
مصلاحي وديسلام بلغتا النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تمكن العرب من صناعة الحدث في رياضة التايكوندو، حيث نجحت اللاعبتان المغربيتان وئام ديسلام وحكيمة مصلاحي في بلوغ ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية هذا العام، في ثاني أيام التصفيات الأفريقية في أغادير أمس الأحد.

ونجحت وئام في تحقيق الانتصار في الدور النصف نهائي، خلال المواجهة التي جمعتها بالنيجيرية أوزواماكا أوتوادينما، على وزن أكثر من 67 كيلوغراماً، لتضمن الصعود للأولمبياد بعد أن وصلت للنهائي، وانتصرت حكيمة على النيجيرية شينازوم موسو في الدور عينه، لكن على وزن 57 كيلوغراماً، لتخطف البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد الريو بجانب التونسية رحمة بن علي، التي هزمت الغانية دانييلي بيلهام لتبلغ النهائي أيضاً.

في المقابل تمكن التونسي أسامة الوسلاتي من التأهل إلى أولمبياد ريو، بعد وصوله إلى المباراة الختامية في منافسات وزن أقل من 80 كيلوغراماً، وسار على خطاه المصري زكي غفران، عقب تقدمه بثبات إلى نهائي وزن أقل من 68 كيلوغراماً.

ويتأهل لاعبان عن كل وزن بالتصفيات الأفريقية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، التي تقام بالبرازيل، حيث حجز ثلاثة لاعبين فقط مقعدهم المباشر من خلال التصنيف العالمي. ويوم السبت بلغ المغربي عمر حجامي والليبي يوسف شريحة والتونسي ياسين طرابلسي والمصرية سهام الصوالحي الألعاب الأولمبية أيضاً.

اقرأ أيضاً:تشلسي يخطف نقطة مستحقة في مباراة القمة أمام اليونايتد