بين رونالدو وميسي...كلاسيكو من نوع آخر

22 ابريل 2017
رونالدو وميسي يتصارعان بالأرقام قبل اللقاء (Getty)
+ الخط -

تجمع مباراة الكلاسيكو 11 لاعباً من برشلونة في مواجهة 11 لاعباً من ريال مدريد، لكن يوجد في الفريقين نجمان يصنعان كل شيء، هما البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، الأرقام تتحدث عن كلاسيكو مصغر في ملعب "سانتياغو برنابيو".

سجل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في موسم 2016-2017، مع برشلونة 45 هدفاً في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، بينما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 31 هدفاً في كل البطولات، نسبة الأهداف التي تؤكد جهوزية اللاعبين من أجل هز الشباك غداً.

وسجل ليونيل ميسي 29 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني مقابل 19 لكريستيانو رونالدو، في وقت أنهى ميسي مسيرته في دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفاً، أما رونالدو فالطريق أمامه مفتوحة لخطف الصدارة لأنه سجل سبعة أهداف، حتى الآن، من بينها خمسة في مرمى بايرن ميونخ الألماني. في المقابل سجل ميسي أربعة أهداف في بطولة كأس ملك إسبانيا، وسجل رونالدو هدف فقط.

وعلى صعيد طريقة تسجيل الأهداف، سجل ميسي 38 هدفاً بقدمه اليُسرى وخمسة أهداف بقدمه اليُمنى وهدفين برأسه، في وقت سجل رونالدو 22 هدفاً بقدمه اليُمنى وثلاثة أهداف بقدمه اليُسرى وخمسة أهداف برأسه في مختلف البطولات.

وأخيراً سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 34 هدفاً من داخل منطقة الجزاء مقابل 27 للبرتغالي كريستيانو رونالدو، في وقت سجل ميسي 11 هدفاً من خارج منطقة الجزاء مقابل أربعة لرونالدو، فهل سينجح أي من النجمين في التسجيل في كلاسيكو "سانتياغو برنابيو"؟

(العربي الجديد)

المساهمون