بيكيه يستفز الإعلام المدريدي: اتركوا تقنية الفار وركزوا على مساجين كتالونيا أفضل

28 فبراير 2019
بيكيه يظهر بمواقف سياسية جديدة (Getty)
+ الخط -

انتقد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الصحافة الإسبانية بعد نهاية مباراة إياب نصف نهائي كأس "ملك إسبانيا" بفوز فريقه بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك على خلفية التعامل مع تقنية "الفار" وبعض الأمور السياسية في إسبانيا بسبب أزمة كتالونيا.

وطالب جيرارد بيكيه الصحف الإسبانية بالتركيز على قضية المعارضين الكتالونيين المسجونين بسبب أزمة كتالونيا والعاصمة الإسبانية مدريد وقضية الانفصال منذ سنوات، وذلك بدلاً من الحديث المتكرر عن تقنية "الفيديو" الذي لا جدوى منه.

وقال بيكيه أمام الصحافيين: "من الأفضل لو تُخصص القنوات الإسبانية التلفزيونية وقتاً أطول للحديث عن قضية المعارضين الكتالونيين المسجونين بقرارت غير عادلة، عوضاً عن التحدث عن تقنية الفيديو، هذا الأمر سيجعل البلاد أفضل وسيتابع الإسبان ما يحصل بشكل أفضل".



وعن تفوق فريقه برشلونة على ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة والتأهل إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، قال بيكيه: "لقد كان انتصاراً مهماً. تفوق ريال مدريد في الشوط الأول، لكننا كسبنا المساحات في الشوط الثاني وفزنا في المباراة. هذه طريقة جميلة للوصول إلى النهائي. الفوز هنا والوصول إلى النهائي هو دائماً سبب للسعادة".

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها المدافع الإسباني جيرارد بيكيه عن أمور وقضايا سياسية تتعلق بكتالونيا، فهو كان دائماً في طليعة المطالبين بالانفصال وتحرير المسجونين المعارضين للعاصمة الإسبانية مدريد.

المساهمون