بيع "فيراري" لآلان ديلون بسعر 14,2 مليون يورو

فرانس برس

avata
فرانس برس
07 فبراير 2015
751128D5-51BF-48CC-9FC8-2BAB09F4ADF7
+ الخط -
بيعت سيارة "فيراري 250 جي تي كاليفورنيا سبايدر" كانت ملكاً لآلان ديلون في الستينيات في مقابل 14,2 مليون يورو خلال مزاد نظم في باريس.


وعثر على هذه السيارة في سبتمبر / أيلول 2014 مع سيارات أخرى نادرة الطراز وسط أكوام من الخردوات والصحف القديمة في دار  تقع غرب فرنسا.


وكتبت مجلة أميركية مخصصة للسيارات أن ذاك الاكتشاف يعد بمثابة "اكتشاف القرن". 
وكان هاوي جمع السيارات روجيه بايون الذي توفي في بداية الألفية الثانية قد جمع هذه السيارات النادرة في مسعى إلى الحفاظ على هذا الإرث الذي يعود إلى ما قبل الحرب وفتح متحف مخصص له في دارته الممتدة على ثلاثة هكتارات.


وكانت سيارة "فيراري" هذه في حالة جيدة، خلافاً لعدد كبير من السيارات الأخرى. وبيعت سيارة "مازيراتي إيه 6 جي غراند سبورت" تعود للعام 1956 بسعر 1,72 مليون يورو، علماً أنها كانت مقدرة بداية بين 800 ألف يورو و1,2 مليون يورو.

ذات صلة

الصورة
احتجاجات في فرنسا على مقتل نائل م. (فراس عبد الله/ الأناضول)

مجتمع

أعاد مقتل نائل م. برصاص شرطي فرنسي في مدينة نانتير بالضاحية الغربية للعاصمة باريس، وكذلك الاحتجاجات الليلية في مدن فرنسية عدّة، آفات عميقة يعاني منها المجتمع الفرنسي إلى الواجهة.
الصورة

مجتمع

أقدم شرطي فرنسي على قتل شاب لم يمتثل لنقطة تفتيش مرورية وحاول تجاوزها، الثلاثاء، في ضاحية نانتير، غرب باريس، ما تسبب باندلاع أعمال شغب وأثار تساؤلات حول مدى استعداد رجال الشرطة للجوء إلى العنف.
الصورة

سياسة

حكمت محكمة استئناف في باريس، اليوم الأربعاء، على الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالسجن لمدة ثلاث سنوات، واحدة منها مع النفاذ، بعد إدانته بالفساد واستغلال النفوذ، في خطوة غير مسبوقة لرئيس فرنسي سابق.
الصورة

منوعات

تقدّم المغني المغربي سعد لمجرد الذي حوكم الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاغتصاب، باستئناف للحكم الصادر في حقه بالسجن ست سنوات، على ما أعلن اليوم الثلاثاء محامياه ومصدر قضائي.
المساهمون