بيانات أميركية توقف تهاوي أسعار النفط

17 أكتوبر 2014
النفط يقترب من 86 دولاراً للبرميل(أرشيف/Getty)
+ الخط -
ارتفعت أسعار النفط، مساء الخميس، في تعاملات متقلبة بعدما حصل على دعم نادر خلال موجة هبوط حاد إثر صدور بيانات أميركية أظهرت انخفاض مخزونات البنزين.

وأظهرت بيانات للحكومة الأميركية انخفاض مخزونات البنزين لأدنى مستوى لها في عامين، مما دفع أسعار العقود الآجلة للبنزين للارتفاع 3%، معززاً العقود الآجلة للنفط الخام التي خسرت أكثر من 25% منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقفز سعر الخام فجأة، حوالي الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش من مساء أمس الخميس، بنحو 3 دولارات للبرميل بعدما هرع المستثمرون لتغطية مراكز مرتبطة بتعاملات على عقود خيار لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، فضلاً عن عمليات شراء تلقائية لوقف الخسائر. غير أنه سرعان ما تخلى الخام عن أغلب المكاسب بنهاية الجلسة برغم أنه ظل مرتفعاً طيلة التعاملات قياسا بمستوياته خلال الأسابيع الأخيرة.

وارتفعت عقود برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول 1.70 دولار إلى 85.82 دولار للبرميل، بعدما هوت لأدنى مستوى في أربع سنوات 82.93 دولار. وزادت العقود تسليم نوفمبر/تشرين الثاني التي انتهى تداولها، أمس، 69 سنتاً لتصل إلى 84.47 دولار للبرميل عند التسوية.

وأنهى الخام الأميركي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني التعاملات مرتفعاً 92 سنتاً إلى 82.70 دولار، بعدما قفز في وقت سابق إلى 84.83 دولار أعلى مستوى خلال الجلسة، بحسب وكالة "رويترز".
المساهمون