بلاتر: حسم الأمر..لن يُحرم العرب من حق تنظيم مونديال2022

13 نوفمبر 2014
بلاتر يدعم قطر لتنظيم مونديال 2022 (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، أن الجدل الذي دار مؤخرا حول ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 قد تم حسمه بنتائج التحقيقات التي تم نشرها، مؤكدا أن البطولة ستقام في قطر دون أي تغيير، متمنيا أن تكون من أفضل البطولات، في أول استضافة لبلد عربي لأكبر حدث كروي على صعيد المنتخبات.

وأوضح بلاتر في تصريحاته خلال الاستثمار الرياضي في العاصمة السعودية الرياض، قائلا "أصبح ملف قطر فوق الشبهات، وستقام البطولة في البلد العربي دون شك، ولن نسلب العرب حق تنظيم الحدث الرياضي الأكبر في عالم كرة القدم".

وطالب بلاتر بإيقاف جميع التكهنات التي توقعت سحب حق التنظيم من قطر، مؤكدا أن الأمر أصبح محسوما، وأنه لا مجال لأي توقعات، مشددا على أن الشرق الأوسط سيستضيف المونديال للمرة الأولى.

ومن المقرر أن يحضر بلاتر اليوم افتتاح بطولة خليجي 22، والتي ستنطلق بمباراة السعودية وقطر في المجموعة الأولى من البطولة، بينما ستواجه البحرين اليمن في وقت لاحق.

وأكد رئيس غرفة الحكم في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، هانز يواكيم إيكرت، أن ملف قطر لاستضافة مونديال 2022، كان خاليا من الشبهات ولن تتم إعادة النظر فيه أو التصويت مجددا على منحها شرف تنظيم كأس العالم.

المساهمون