بعد مارسيال...نجوم شباب تألقوا في أول مباراة

14 سبتمبر 2015
مارسيال سار على خطى نجوم شباب (العربي الجديد)
+ الخط -

سجل الفرنسي، أنطوني مارسيال، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الجديد، هدفه الأول مع "الشياطين الحُمر" في أول مشاركة رسمية، ولكن لم يكن مارسيال أول لاعب يقوم بذلك في "البريمييرليغ" فقد سبقه نجوم شباب أمسوا عظماء في عالم كرة القدم.


مايكل أوين
شارك النجم الإنجليزي، مايكل أوين، مع ليفربول لأول مرة عندما كان عمره 17 سنة، وخاض أول مباراة رسمية له مع ويمبلدون في موسم 1996 - 1997، وسجل في أول لقاء خاضه مع "الريدز" في هذه المباراة، في وقت لم يشفع فيه هذا الهدف في إنقاذ ليفربول من الخسارة وفقدان المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

ألان شيرار
أثار النجم الإنجليزي، ألان شيرار، ضجة كبيرة في الدوري الإنجليزي عندما سجل في أول مشاركة رسمية مع ساوثهابتون "هاتريك" في مرمى أرسنال، ليصبح أصغر لاعب يُسجل ثلاثة أهداف في أول مشاركة رسمية، إذ كان يبلغ من العمر 17 سنة و240 يوماً فقط، االأمر الذي حوله إلى نجم كروي آنذاك.

داني روز
انتظر داني روز سنتين ليشارك لأول مرة مع توتنهام، وكان قد انتقل إلى الفريق قادماً من ليدز يونايتد، عندما كان عمره 17 سنة، وفي أول مشاركة رسمية له مع توتنهام في عام 2010 لعب ضد أرسنال، ليُبهر الجماهير بهدف افتتاحي رائع عن طريق تسديدة أكروباتية على "الطائر".

روبي كين
شارك النجم الإيرلندي، روبي كين، لأول مرة مع فريقه، وولفز، عندما كان عمره 17 سنة فقط، وسجل هدفين في أول مباراة خاضها ضد نورويتش سيتي، ليحفر اسمه بحروف من ذهب بعد الأداء المُذهل الذي قدمه في هذه المباراة.

واين روني
ربما تكره جماهير أرسنال اسم واين روني كثيراً، لأنه في عام 2003 دمر أحلام "المدفعجية"، بعد أن سجل هدف الفوز لفريقه إيفرتون أمام أرسنال، في أول مشاركة رسمية له عندما كان عمره 16 سنة فقط، لينهي سلسلة 30 انتصاراً متتالياً لأرسنال بهدف ذهبي حوله إلى نجم كبير آنذاك.

روبي فاولر
يعتبر النجم السابق، روبي فاولر، من أكثر المهاجمين الإنجليزيين الذين يعرفون طريق الشباك، خصوصاً في أول مشاركة رسمية له مع ليفربول، عندما سجل أول أهدافه ضد فولهام في عام 1993، قبل أن يُسجل أول "هاتريك" له في المشاركة الخامسة مع "الريدز".

اقرأ أيضاً: 
الرقم 10 الوهمي...تكتيك هذا الأسبوع!

المساهمون