بعد الملعب العائم..فوضى وتعطل البوابات بمباراة"سان جيرمان وإنتر" بالمغرب

31 ديسمبر 2014
تعطل بوابات الدخول ساهم في فوضى وانتقادات(العربي الجديد)
+ الخط -

عمت الفوضى الجماهيرية عند بوابات الدخول لمباراة فريقي باريس سان جيرمان وانتر ميلان الودية التي استضافها ملعب مراكش بالمغرب يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعدما تسبب خلل إلكتروني في تعطل أبواب الدخول الخاصة في الإستاد قبيل بدء المباراة الودية.

ورغم الطابع الاحتفالي للمباراة، إلا أن "عطبا" حصل في الأبواب الإلكترونية المخصصة لمدرجات الجمهور ساهم في تأخير دخول المتفرجين لمشاهدة المباراة العالمية، إذ علق ما يزيد على ألف شخص من جمهور الناديين من بينهم عدد كبير من السياح الأجانب ومنهم الفرنسيون.

واحتجت الجماهير على المنظمين نظير الفوضى العارمة التي دامت لأكثر من نصف ساعة، ما دعا إدارة الملعب للاستعانة بأخصائيين إلكترونيين، لكن المشكلة ظلت حاضرة ما دفع بالسلطات الأمنية إلى السماح للحشود الجماهيرية بالدخول مجانا دون المرور عبر البوابات الإلكترونية.

وتابع المباراة جمهور كبير بلغ تعداده حوالي 25 ألف متفرج، من بينهم عدد كبير من السياح الأجانب الذين جاء أغلبهم إلى مراكش لمشاهدة المباراة، وقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية في المدينة.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد حقق الفوز بهدف نظيف على نادي إنتر ميلان الإيطالي، وسجل الهدف الوحيد يوهان كاباي بعد مرور عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

وعلى الرغم من القيمة الفنية للناديين إلا أن المستوى العام للمواجهة لم يكن في حجم تطلعات الجماهير التي حجت إلى الملعب، حيث تبين من خلال مجريات المواجهة أن الطابع الودي طغى عليها، وأن التغييرات التي أقدم عليها الجهاز الفني حالت دون الاستمتاع بمباراة قوية تندرج في إطار استعدادات الناديين الإيطالي والفرنسي للشق الثاني من الموسم الرياضي الحالي 2014-2015.

ومنحت المباراة الودية التي تأتي بعد احتضان المغرب للنسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في مراكش، الجماهير المغربية فرصة جديدة للوقوف عن قرب على أفضل اللاعبين العالميين، بعد أن أصبحت مراكش قبلة لنجوم الكرة العالمية.

وكانت بطولة كأس العالم قد شهدت فضيحة في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، بعدما تحولت أرضيته بفعل الأمطار إلى برك مائية، أثناء مباراة فريقي كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني الأسترالي، ما تسبب بضجة كبيرة وانتقادات لاذعة.

المساهمون