بسبب زياش.. أياكس يقرر تغيير أسلوب لعبه!

03 اغسطس 2020
يواصل زياش استعداده للموسم الجديد مع تشلسي الإنكليزي (دارين واليش/Getty)
+ الخط -

قرر الجهاز الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي، بقيادة المدرب إيريك تين هاغ، تغيير أسلوب اللعب المعتمد في المواسم الماضية، بعد رحيل النجم المغربي حكيم زياش إلى تشلسي الإنكليزي، بالإضافة إلى قرب مغادرة عدد من النجوم في "الميركاتو" الصيفي، قبل انطلاق المنافسة المحلية للموسم الجديد.

ونقلت قناة "نوس" الهولندية، عن المدير الفني لنادي أياكس تين هاغ قوله: "إذا خسرت لاعبين لديهم تأثير كبير على الأداء فإن الأسلوب سيتغير، لأن الفريق سيفتقر لإمكانات محددة، لكن بكل تأكيد يبقى هدفي الآن هو عدم التغيير، ورفع مستوى التوقعات".

وأضاف "يتعلق التحدي الجديد باستخراج المزيد من اللاعبين المتاحين. لقد وضعت تشكيلة قوية، ونملك اثنين من اللاعبين في كل مركز باستثناء الظهير الأيسر، وسنرى إن كان بوسعنا تعويض ذلك داخلياً أو سنبحث عن لاعب من الخارج".

 

كرة عربية
التحديثات الحية

 

وكان المغربي حكيم زياش يُعد أحد أهم عناصر التشكيلة الأساسية لنادي أياكس أمستردام، بعدما قادهم إلى بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بالإضافة إلى تألق النجم العربي بشكل كبير في الدوري الهولندي، ما جعل النجاح الكبير يجذب العديد من الفرق الكبيرة الأوروبية، التي قدمت عروضها لأجله، لكنه اختار التوجه إلى تشلسي الإنكليزي.

وقبل رحيل المغربي حكيم زياش إلى تشلسي الإنكليزي، غادر في الموسم الماضي، كل من النجم الشاب فرانكي دي يونغ إلى برشلونة الإسباني، ومواطنه ماتيس دي ليخت إلى يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى ذهاب جويل فيلتمان إلى برايتون، وسفين بوتمان إلى ليل الفرنسي.

المساهمون