بسبب المنشطات.."الكاف" يوقف الجزائري بلايلي لمدة عامين

21 سبتمبر 2015
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إيقاف لاعب اتحاد العاصمة الجزائري، يوسف بلايلي، لمدة سنتين كاملتين، ابتداء من نهار أمس الإثنين، الموافق 21 سبتمبر/أيلول، إلى غاية 20 سبتمبر/أيلول 2017، بعد تأكد تناوله للمنشطات. هذا وكان اللاعب خضع للتحاليل عقب لقاء الاتحاد بمولودية العلمة لحساب دور المجموعات لكأس رابطة أفريقيا.

وفي رده على القرار المفاجئ من طرف "الكاف"، نفى اللاعب بلايلي أن يكون قد تناول مواد منشطة، واصفا هذه العقوبة بالمؤامرة الدنيئة، الهدف منها النيل منه وتحطيم مستقبله الكروي.

وفي رده الفوري على هذا القرار، لم يتقبل رئيس فريق اتحاد العاصمة، ربوح حداد، عقوبة لاعبه بلايلي المسلطة عليه من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واصفا العقوبة بحلقة جديدة من حلقات "الحملة الشنيعة" التي تشنها هيئة الكاميروني عيسى حياتو على الجزائر، وقال "بعد حرمان الجزائر من احتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة 2017 ومنحها للغابون، ناهيك عن وضع ثلاثة فرق جزائرية في مجموعة واحدة ضمن دوري المجموعات لأبطال أفريقيا هذا الموسم، وهي سابقة في تاريخ المنافسات القارية في جميع الاتحادات القارية الخمسة، ها هي هيئة حياتو، تضرب بلايلي بسنتين، من دون أي ذنب ارتكبه".

وحسب الرجل الأول في اتحاد العاصمة، فإن إدارته ستتقدم بطعن لدى "الكاف"، بخصوص هذه العقوبة، ولن ترضخ لمثل هذه العقوبات التي وصفها بالمهينة في حق الكرة الجزائرية وفريقه اتحاد العاصمة، الذي يستعد للسفر إلى الخرطوم، الجمعة المقبل، لمواجهة الهلال السوداني في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وحسب حداد، فإن هيئة حياتو اختارت الوقت المناسب لضرب ناديه الاتحاد قبل مواجهة الهلال. للإشارة، فإن فريق اتحاد العاصمة كان قد حقق خمسة انتصارات متتالية مع اللاعب بلايلي، وفي غيابه خسر الاتحاد مرتين أمام النصرية في أول مباراة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وأمام المريخ السوداني في ختام دوري المجموعات بأبطال أفريقيا.

اقرأ أيضا..

بالفيديو..معلّق مصري يهزأ من "عفاريت" رئيس نادي الزمالك

المساهمون