برنامج "ستار أكاديمي": استعدوا.. الأكاديمية ستفتح أبوابها

03 يوليو 2015
من المواسم السابقة "لستاراك" (العربي الجديد)
+ الخط -



لم يعد الوقت طويلاً، فكل الاستعدادات بدأت لانطلاق موسم جديد من برنامج المواهب "ستار أكاديمي"، الذي يحتفل بعامه الحادي عشر.

على الرغم من منافسة كبيرة شهدها"ستاراك" في السنوات السابقة، مع زحمة المشاركين في برامج المواهب المنافسة له، مثل "أرب أيدول" و"اكس فاتر" و"نجم الخليج"، لا تزال شركة اندمول تعوّل على نجاح هذا البرنامج الشبابي، والذي يحشد كل عام آلاف المتقدمين لنيل فرصتهم من الشهرة والنجاح والتدريب الأكاديمي على يد متخصصين.

ويبدو أن اتجاه البوصلة سيكون أيضاً هذا العام، باتجاه القاهرة، إذ تعمل شركة "اندمول" على مفاوضات مع قنوات مصرية بعدما احتكرت cbc البرنامج لسنتين، وربما سيكون الموسم الجديد مع القناة المصرية أيضاً، لكن أمر الشراكة بين "اندمول" وقنوات تلفزيونية سيُبت في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، إيذاناً ببدء الموسم 11 وافتتاح أبواب الأكاديمية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


جولة البحث عن 15 موهوباً من العالم العربي انتهت في أبريل/ نيسان الماضي، ورجحت كفة المواهب المصرية ومواهب دول المغرب العربي، بنيلها موافقة اللجنة الفاحصة لمشاركة هؤلاء  في الموسم الجديد، خصوصا بعد النجاح الذي حققه عرض البرنامج على قنوات مغربية وجزائرية وتونسية.

 ورغم انتقاد البعض لفوز طالبين مصريين "محمود محيّ" العام 2013 ومحمد شاهين العام 2014، تؤكد "اندمول شفافيتها وتقول إن الفوز يعتمد على تصويت المشاهدين، وليس على تدخلات المحطات التلفزيونية المشاركة في الإنتاج.


أقرأ أيضاً: نجوم برامج المواهب يدعمون نجم ستار أكاديمي محمد شاهين
  
المساهمون