برشلونة يحتفظ بلقبه بطلا "لسوبر جلوب" 2014

12 سبتمبر 2014
لقطة أرشيفية لبرشلونة بطل سوبر جلوب (Getty)
+ الخط -
تمكن نادي برشلونة الأسباني من الفوز بلقب بطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد (سوبر جلوب) للعام الثاني على التوالي، وذلك اثر فوزه الثمين على السد القطري بنتيجة 34-26 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، حيث أنهى البرسا الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16-14، ثم أكد تفوقه في الشوط الثاني رغم الأداء القوي من جانب السد الذي حقق مركز الوصيف للمرة الأولى في تاريخه. وفازت فرق فلينسبورج الألماني والجيش القطري والترجي التونسي وتوباتي البرازيلي والأهلي القطري وجامعة سيدني الأسترالي بالمراكز من الثالث إلى الثامن على الترتيب.

وأضحى برشلونة ثاني فريق يحافظ على لقبه في تاريخ البطولة، حيث سبقه فقط إلى هذه المرتبة مواطنه ريال سيوداد الذي فاز باللقب عامي 2007 بالقاهرة و2010 بالدوحة التي تستضيف البطولة للعام الخامس على التوالي.

وسبق لفريق كانتابريا الأسباني أن توج بلقب النسخة الأولى للبطولة في عام 1997 ثم فاز السد القطري بالنسخة الثانية عام 2002 وتوج سيوداد بالنسختين الثالثة والرابعة ثم كيل الألماني وأتلتيكو مدريد بالنسختين التاليتين في عامي 2011 و2012 قبل أن يهيمن برشلونة على النسختين الماضية والحالية ويؤكد السيطرة الأسبانية على لقب السوبر جلوب.

فلينسبورج ثالثا
واكتفى الجيش القطري بالمركز الرابع في البطولة بخسارته 17-27 أمام فريق فلينسبورج الألماني في وقت سابق الجمعة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأنهى فلينسبورج الشوط الأول لصالحه 15-6، ثم حافظ على الفوز في الشوط الثاني من اللقاء رغم انتفاضة الجيش الذي استعاد كثيرا من اتزانه لكنه لم ينجح في تقليص الفارق الذي اتسع بهدف إضافي في الشوط الثاني ليحصل فلينسبورج على المركز الثالث تاركا المركز الرابع للجيش.

الترجي في المركز الخامس
وأحرز الترجي المركز الخامس في البطولة بفوزه الثمين 32-31 على فريق توباتي، بمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس. وأنهى الترجي الشوط الأول لصالحه 18-16، ثم حافظ على الفوز في الشوط الثاني من اللقاء ليحصل الترجي على المركز الخامس تاركا المركز السادس للفريق البرازيلي.

الأهلي يكتفي بالسابع
كما أحرز الأهلي القطري المركز السابع في البطولة بفوزه الثمين 25-24 على فريق جامعة سيدني الأسترالي في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن. وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه 13-11 ثم حافظ على الفوز في الشوط الثاني من اللقاء الذي جاء متكافئا بدرجة كبيرة عبر الشوطين ليحصل الأهلي على المركز السابع تاركا المركز الثامن الأخير لجامعة سيدني.
المساهمون