برشلونة وإسبانيول لن يلعبا في "الليجا" إذا استقلت كتالونيا

07 أكتوبر 2014
البرشا وإسبانيول مهددان إذا نالت كتالونيا استقلالها (العربي الجديد)
+ الخط -

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أن ناديي برشلونة وإسبانيول لن يتمكنا من المشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى "الليجا"، في حال حصل إقليم كتالونيا على استقلاله رسمياً.

وأكد تيباس في تصريحات صحافية نقلتها الصحف الإسبانية أن كتالونيا ستكون دائما جزءا من الدولة الإسبانية، وقال تيباس: "لن يكون ممكنا استمرار أندية بحجم برشلونة وإسبانيول، إضافة لأندية أخرى مثل ناستيك وجيرونا وساباديل وياجوستيرا، في اللعب تحت مسمى الدوري الإسباني، لأن الاستقلال يعني الانفصال عن الدولة".

ويطالب أبناء كتالونيا بالاستقلال عن إسبانيا منذ سنوات طويلة، وعادة ما يحتفل المواطنون هناك بذكرى تأسيس إقليم كتالونيا، حيث احتفى برشلونة مؤخرا بمرور 300 عام على تأسيس المقاطعة، في الوقت الذي يصر فيه الإقليم على نيل كامل حريته كدولة منفصلة تماماً عن إسبانيا، وهو ما تجلى أيضا في دعوة رئيس كتالونيا ارتور ماس إلى استفتاء يؤيد الاستقلال قبل أسابيع مضت.

وقال تيباس: "لا يمكنني تخيل إسبانيا بدون كتالونيا أو فريق برشلونة بدون ميسي، فالأمر متشابه، وهناك دوري واحد فقط لفرق إسبانيا فحسب، لكنني لا أريد أن أخوض كثيراً في هذه الأمور، كتالونيا إسبانية، لكن إذا استمر قانون الرياضة في هذا الشكل الحالي لن يكون ممكناً لهذه الفرق، عند انفصال إقليمها، العودة إلى اللعب في الدوري الإسباني".

المساهمون