بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية

09 مايو 2017
624BDCB6-6F8D-43B4-9B94-DA34CDA0D3C3
+ الخط -




فتحت مراكز الاقتراع في كوريا الجنوبية أبوابها، مساء الإثنين- الثلاثاء، الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (21:00 توقيت غرينتش الإثنين) لإجراء الانتخابات الرئاسية بعد عزل الرئيسة السابقة بارك غوين-هاي إثر فضيحة فساد كبرى.

وبعد حملة انتخابية قصيرة هيمنت عليها مسألة التوظيف وعدم المساواة أكثر من الملف الكوري الشمالي، تمت دعوة الناخبين للتوجه إلى مكاتب الاقتراع البالغ عددها 139 ألفاً. ويبدو أن نسبة الإقبال ستكون قياسية.

ويُعتبر مرشح الحزب الديمقراطي مون جاي-إن المرشح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات، وقد عرف بنشاطه من أجل حقوق الإنسان.

وقد أظهر استطلاع حصوله على 38 في المئة من نوايا التصويت، متقدماً بأشواط على الوسطي آن شيول-سو والمحافظ هونغ جون-بيو.

ويعد مون في حال انتخابه باتباع نهج أقل عدائية تجاه كوريا الشمالية من بارك، وباستقلالية أكبر عن الوصاية الأميركية.




ذات صلة

الصورة
راكب فتح باب الطائرة خلال التحليق (رويترز)

مجتمع

علّل الراكب الذي فتح مخرج الطوارئ لطائرة أثناء وجودها في الجو قبيل هبوطها، فعلته للشرطة الكورية الجنوبية بأنه كان يشعر بـ"الاختناق والضيق"، وأراد الخروج "سريعاً" من الطائرة، وفق ما ذكرت شركة طيران "أسيانا إيرلاينز" لوكالة "فرانس برس" السبت.
الصورة

مجتمع

لقي 151 شخصاً على الأقلّ، بينهم 19 أجنبياً، مصرعهم، السبت، وأصيب عشرات آخرون، وفقد 355 شخصاً، في تدافع بحيّ وسط سيول في كوريا الجنوبية، حيث احتشد الآلاف في شوارع ضيّقة للاحتفال بعيد هالوين، وفق ما أعلنت السلطات.
الصورة

منوعات

تتجه النساء في الغرب نحو كوريا الجنوبية من أجل العثور على الحب. ما السبب؟ مسلسلات الدراما الكورية التي تعرضها منصة نتفليكس، وفق ما بيّن بحث جديد. 
الصورة
سيول... منارة السياحة الفنية

اقتصاد

تختزن مدينة سيول مزيجاً من الطراز الحديث والكلاسيكي التقليدي، ما يجعلها منارة سياحية فريدة في محيطها، وهي تعكف على اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لمكافحة انتشار كورونا من أجل ضمان تدفق السياح.