بالفيديو: مهرجان موسيقى "بلوز" في الرباط

الأناضول

avata
الأناضول
13 نوفمبر 2015
4D92EC7A-2873-4951-80DF-220636D184C3
+ الخط -
على إيقاعات موسيقى البلوز، وبكلمات مقتبسة من معاناة عيشت مند زمن بعيد، أدت المغنية الشابة "ليدا الميدا" من الرأس الأخضر، أغاني مختلفة، ليلة أمس الخميس، في ثاني أيام مهرجان "موسيقى بدون تأشيرة"، المقام بالعاصمة المغربية الرباط.



 المغنية "ليدا"وصفت عبر أغانيها تنقلها للعيش في عدة مدن بعد وفاة أبيها، باحثة ووالدتها عن الاستقرار، وراسمة صورة لواقع نموذجي تحب أن تعيشه.

ليدا استطاعت ان تؤجج حماس المتابعين للمهرجان، الذي تستضيفه العاصمة المغربية في دورته الثانية، التي تنتهي غداً السبت.

أقرأ أيضًا:دعوى قضائية ضد مهرجان الضحك المغربي

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

افُتتح مهرجان كناوة وموسيقى العالم في مدينة الصويرة المغربية بصيغته الأصلية، بعد توقفه 3 سنوات بسبب جائحة كوفيد-19، "ليكرّس القيم الإنسانية" التي تميزه، بحسب مديرته ومنتجته نائلة التازي.
الصورة
Naseer Shamma

رياضة

أكد الموسيقار العراقي، نصير شمة، في حديثه مع "العربي الجديد، على رغبته برؤية منتخب "أسود الرافدين" في المونديال القادم، مشيداً بما فعلته قطر، التي تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق في العشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

الصورة

منوعات

يمثّل حفل الافتتاح لبطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مدخلاً موجزاً يعبّر عن تظاهرة كُبرى، غاية المشاركين فيها تحقيق مجد عالمي، عبر التتويج ورفع الكأس الذهبية عالياً. مجدٌ آخر يناله البلد المستضيف للبطولة، يعبّر عنه بطرق شتى.
الصورة
Martin McDonagh

رياضة

توقع الكاتب والمخرج السينمائي الأيرلندي مارتن ماكدونا المنتخب الذي سيكون صاحب الحظ السعيد بالفوز بلقب كأس العالم 2022 في قطر، فيما وقعت الممثلة الأيرلندية كيري كوندون، في موقف طريف للغاية، أثناء حديثهما مع "العربي الجديد".

المساهمون