بالفيديو.. منتخب هدّد بالانسحاب بسبب قرارات تحكيم أميركي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 يوليو 2015
FBFE9682-7843-4CE4-AC49-003C6CB8DF13
+ الخط -

شهدت المباراة التي جمعت المنتخبين البنمي ونظيره المكسيكي في الدور قبل نهائي من بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم (كونكاكاف)، فجر الخميس، أحداثاً تحكيمية مثيرة للجدل، صعد في نهايتها منتخب المكسيك الى المباراة النهائية المقررة يوم الأحد المقبل ضد منتخب جامايكا.

واشتعلت فتيلة المباراة التي قادها الحكم الأميركي، مارك جيجر، حين قام بطرد مهاجم بنما لويس تيخادا منذ الدقيقة 20 بشكل مباشر، قبل أن ينجح المدافع البنمي رومان توريس في تسجيل هدف السبق لبنما في الدقيقة (57) من الشوط الثاني ليبدو وكأنه سيحمل بلاده إلى نهائي الكأس الذهبية للمرة الثالثة في تاريخها.

واحتسب الحكم الأميركي مارك جيجر ركلة جزاء غريبة للغاية لصالح المكسيك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من اللقاء، بعد أن اعتبر أن المدافع البنمي رومان توريس قد لمس الكرة بيده رغم أنه سقط عليها بشكل غير متعمّد ولم يلمس الكرة كما بدا في لقطات الإعادة التلفزيونية.

وجن جنون لاعبي المنتخب البنمي بسبب ركلة الجزاء المثيرة للجدل، فتوقفت المباراة وسط احتجاجات لاعبي بنما الذين هددوا بعدم استكمال المباراة، فقرر الحارس عدم صد الركلة وانسحب لاعبو المنتخب البنمي في مشهد مثير.

وبعد نحو ربع الساعة من الفوضى على أرض ملعب "جورجيا دوم" في أتلانتا، تخللتها مناوشات بين لاعبي المنتخبين، أدرك أندريس جواردادو التعادل للمكسيك من ركلة جزاء لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف، ويحتكم الفريقان لوقت إضافي.

وخطفت المكسيك بطاقة التأهل لنهائي بطولة الكأس الذهبية، بفضل ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم الأميركي في الدقيقة 105 من الوقت الإضافي من مخالفة أخرى مثيرة للجدل داخل منطقة الجزاء من هارولد كامنجز مدافع بنما ضد خافيير أوروزكو ليوفّق جواردادو مجدداً ويقلب النتيجة لمصلحة منتخب بلاده.

وأشهر الحكم المثير للجدل 7 بطاقات صفراء وواحدة حمراء للمنتخب البنمي، فيما تلقى أربعة لاعبين مكسيكيين البطاقة الصفراء.

وتأهلت المكسيك المتوجة بستة ألقاب في بطولة الكأس الذهبية، إلى مباراتها النهائية الثامنة. وكان تأهل المكسيك إلى الدور قبل النهائي قد أثار أيضاً جدلاً تحكيمياً كبيراً، بعد أن عبر الفريق نظيره الكوستاريكي في دور الثمانية بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء، أظهرت اللقطات التلفزيونية عدم وجود مخالفة فيها.

وكان المدير الفني للمنتخب المكسيكي ميجل إيريرا اعترف بعدم صحة ركلة الجزاء التي جاء منها هدفه الأول، وقال إيريرا: "ليس لدي مشكلة في الاعتراف بالأخطاء التحكيمية واستفادتنا منها. لا نستحق الفوز. ركلة الجزاء الأولى التي احتسبت لنا ليست صحيحة. لكن الأنكى أننا لم نلعب جيداً. هكذا هي كرة القدم".

وقال الكولومبي إرنان داريو جوميز، المدير الفني للمنتخب البنمي، إنه شعر بالإحباط من أجل كرة القدم وفكّر بالانسحاب من عالم اللعبة، وقال: "لم أشعر قط بمثل هذا القدر من الإحباط إزاء ما أشاهده في ملعب لكرة القدم. وبأمانة فكرت بعد احتسابه ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بترك هذه الرياضة"، واصفاً ما حدث على أرض الملعب بأنه "عدم مسؤولية مطلقة".

وتواجه المكسيك في نهائي الأحد منتخب جامايكا، الذي أطاح بالولايات المتحدة حاملة اللقب على نحو مفاجئ وتغلب عليها 2-1. وسيلتقي المنتخبان الأميركي والبنمي السبت في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

اقرأ ايضاً..
بالفيديو..أسوأ سقوط "تمثيلي" يمكن أن تشاهده..بطله لاعب مكسيكي!

ذات صلة

الصورة

منوعات

قُدم مجسمان لما يشبه كائنات فضائية أمام النواب المكسيكيين تحت قبة البرلمان من جانب شخص مثير للجدل نصّب نفسه متخصصاً في الموضوع، قبيل نشر وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تقريراً منتظراً عن الأجسام الطائرة المجهولة.
الصورة
ملعب في المكسيك

منوعات

أن يُنشأ ملعب كرة قدم في حفرة بركانية، فهذا أمر غير مألوف على الإطلاق، لكن هذا هو المكان الذي يطلق فيه الحكم صافرة انطلاق المباراة في نهاية كل أسبوع على مشارف مكسيكو سيتي.
الصورة
يخوض المهاجرون الموريتانيون طريقاً خطرة للوصول إلى أميركا

تحقيقات

يخوض موريتانيون غمار الهجرة غير النظامية ابتداء من نواكشوط مرورا بأميركا الجنوبية ثم الوسطى عابرين غابات ومستنقعات خطرة، بهدف بلوغ حلمهم في حياة كريمة وبحثاً عن أمل مفتقد في بلادهم يضحون من أجله بالغالي والنفيس
الصورة

منوعات

حذّرت السلطات المكسيكية من مخاطر تحدٍّ رائج عبر منصة تيك توك، تسبّب في تسمّم عدد من التلاميذ، عقب تناولهم نوعاً من الأدوية.
المساهمون