بالفيديو.. فريق يرد على عنف مشجعيه بالوقوف بلا حركة!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 فبراير 2015
E052B116-F89C-42E3-9504-4BCD070E0990
+ الخط -

رد لاعبو فريق اليانزا ليما البيروفي على تعرضهم إلى عنف من مشجعي الفريق، اعتراضاً على هزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف بطريقة فريدة من نوعها، بعدما قرر اللاعبون الوقوف في الملعب بلا حراك بعد إطلاق الحكم صافرة بداية المباراة التي جمعتهم ضد هوراكان الأرجنتيني في إياب الدور التمهيدي لمسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم.

وتفاجأ متابعو المباراة التي جرت فجر يوم أمس الأربعاء على استاد "توما ألدولفو دوكو" في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس، بوقوف لاعبي الفريق البيروفي بعدما أطلق الحكم "لينادور بيدرو فوادين" صافرة انطلاقة لقاء الإياب بين الفريقين، إذ وقف اللاعبون بلا حركة لمدة تقارب الـ 20 ثانية، في الوقت الذي تناقل فيه أصحاب الأرض الكرة في ما بينهم!

وبدا واضحاً الاتفاق المسبق بين لاعبي الفريقين والحكم على تنفيذ هذا الشكل من الاعتراض، بعدما تعرض لاعبو الفريق البيروفي لاعتداء إثر مهاجمة مشجعي الفريق غرف ملابس الفريق بعد خسارة مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي برباعية نظيفة، وفيها فقد الفريق البيروفي آمالا كبيرة في التأهل قبل موقعة الإياب، ليتعرض لاعبوه إلى جروح طفيفة بسبب الهجوم في العاصمة البيروفية ليما.

وعانى اللاعبون أيضاً من استقبال سيئ جداً من الجماهير الموجودة في "بوينس ايرس" عند وصولهم إلى الأرجنتين يوم الإثنين الماضي، فضلاً عن أن مباراة الإياب كانت شاهدة أيضاً على مشاهد وأحداث عنيفة في المدرجات بين جماهير اليانزا الذين تصادموا في المدرجات، ووقعت اشتباكات عنيفة بين بعضهم البعض، واستعملت فيها أسلحة متنوعة، مثل "القشط" والأحذية وسُمعت بعض طلقات الرصاص في المدرجات.

وأشارت صحيفة "إل كوميرسيو" البيروفية إلى إصابة 60 شخصاً في الاشتباكات الكبيرة التي اجتاحت مدرجات ملعب "أليخاندرو فيلانويفا"، في وقت أكدت أن بعض المشجعين استعملوا المسدسات خلال الاشتباكات في مباراة الذهاب، ونقلت عن جويرمو سانجينيتي مدرب اليانزا قوله بعد الخروج من المسابقة: "مررنا مع اللاعبين ببعض اللحظات الصعبة، ويجب أن نكون أقوياء مجدداً". مضيفا أنه "من الصعب علينا الخسارة 4-0 على أرضنا. هذه أول خسارة على أرضنا في 13 شهراً، ومنذ توليت المهمة في اليانزا."

وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليتفوق الفريق الأرجنتيني 4-0 في مجموع المباراتين، ويتأهل ليتابع مشواره في البطولة القارية.

ذات صلة

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
كيف ردّ رياض محرز على تحية الجماهير الخاصة في ساحل العاج؟

رياضة

يواصل وفد منتخب الجزائر لكرة القدم إقامته في الفندق، الذي يقع بجانب ملعب السلام في مدينة بواكي، قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

الصورة

سياسة

تستمر قوات الاحتلال في اقتحام البلدات والمدن الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية، في وقت يخوض فيه مقاومون فلسطينيون اشتباكات مع تلك القوات المقتحمة.
المساهمون