بالفيديو.. خمسة أهداف لا تنسى في مباريات "ديربي مدريد"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 أكتوبر 2015
072E349F-9A75-4301-973D-AFB5EF5C1600
+ الخط -

تتجه الأنظار مساء يوم الأحد إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" الذي يشهد قمة مثيرة للغاية بين الجارين اللدودين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وفي موقعة اتسمت اتسمت بالإثارة والندية.

ويترقب عشاق النادي الملكي وكذلك محبو "الروخيبلانكوس" القمة المنتظرة بفارغ الصبر، خاصة أن الفوز سيكون هاجساً لكليهما، في الوقت الذي يستحضر فيه "العربي الجديد" أبرز خمسة أهداف خلدت في تاريخ مواجهات الفريقين على مدار العشر سنوات الماضية، والتي تناوب على تسجيلها نجوم الفريقين.

1. هدف البرازيلي رونالدو
لا يمكن أن ينسى عشاق ريال مدريد الإسباني الهدف المثير والمفاجئ الذي سجله النجم البرازيلي السابق، الظاهرة رونالدو، والذي نجح بتسجيل واحد من أسرع الأهداف في تاريخ ديربي الفريقين، إن لم يكن الأسرع على الإطلاق وذلك خلال المباراة التي جمعتهما في موسم 2003.

وانطلق رونالدو ليشق طريقه من خارج منطقة الجزاء ويتلاعب بدفاعات لاعبي اتلتيكو مدريد ليراوغ مدافع الفريق قبل أن يطلق الكرة في الشباك هدفاً في الثانية 14 من زمن المباراة.

2. هدف راموس الحاسم
وسجل مدافع فريق ريال مدريد، سيرجيو راموس، هدفاً حاسماً للغاية ولن ينسى من سجلات مواجهات الناديين، وهي التي جمعت بين الغريمين في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2013.

كان الجميع في اتلتيكو مدريد يستعد لاحتفال تاريخي في ظل وصول المباراة إلى وقتها الضائع مع تقدم الروخيبلانكوس بهدف نظيف، ارتقى سيرجيو راموس ليدك كعادته برأسه شباك اتلتيكو مدريد بهدف قاتل جداً، ساهم في تعديل الكفة وتمديد المباراة ومن ثم تمهيد اللقب العاشر لريال مدريد.

3. كاكا الصاروخي
لم تكد تمضي خمس دقائق على الموقعة النارية بين الفريقين في الدوري الإسباني موسم 2009، حتى تمكن النجم البرازيلي كاكا من تسجيل هدف رائع طرق به شباك الجار اللدود، حيث خطف كاكا الكرة وصوبها بقوة لتهز شباك اتلتيكو مدريد هدفاً رائعاً لن ينسى.

4. دبل كيك ساول
تمكن ساول نيغويز لاعب أتلتيكو مدريد من تسجل هدف مقصي "دبل كيك" في مرمى ريال مدريد خلال مباراة الفريقين التي جمعتهما في الأسبوع الثاني والعشرين للدوري الإسباني الموسم الماضي 2014-2015.

ساول خطف الأنظار بشدة في لقطة الهدف حينما استقبل كرة زميله سكيرا بشكل مميز ليحولها هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد في الموقعة الشهيرة التي أسقط فيها الروخيبلانكوس جاره برباعية نظيفة.

5. هدف سيماو
سجل لاعب اتلتيكو مدريد، البرتغالي سيماو سابروسا، هدفاً لا ينسى في شباك الحارس ايكر كاسياس خلال المباراة التي جمعت الفريقين في "فينسيتي كالديرون" موسم 2008، حينما سدد كرة صاروخية، وقف كاسياس عاجزاً عن صدها ليهز شباك ريال مدريد في المباراة التي حسمها الريال في الوقت الضائع آنذاك 2-1.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..جوليو سيزار يستعيد ذكريات الزمن الجميل..بتصدٍ مزدوج

ذات صلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
Haythem Jouini

رياضة

تمكن المهاجم هيثم الجويني، لاعب أهلي بنغازي سابقاً، من تسجيل هدفه الأول بقميص منتخب تونس في ملعب شهداء بنينا، برأسيةٍ محكمة عانقت شباك الحارس معاذ اللافي، وضمنت لـ"نسور قرطاج" الترشح إلى نهائيات الأمم الأفريقية 2024 المقررة في ساحل العاج.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون