بالفيديو... حكم يحرم منتخباً أفريقياً "مغموراً" من انتصار تاريخي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 نوفمبر 2015
08D766E1-274D-46B5-BB47-53709D99155C
+ الخط -

حُرم منتخب جزر القمر المغمور من تسجيل انتصار تاريخي على أحد كبار القارة الأفريقية منتخب غانا، وذلك بعدما حرمه الحكم من هدف صحيح لا غبار عليه خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في ذهاب الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل منتخب جزر القمر الذي يشارك بشكل نادر في التصفيات بنظامها الجديد هدفا في شباك منتخب غانا البطل السابق للقارة وأحد المنتخبات التي سجلت مشاركات مميزة في مونديال كأس العالم، وذلك في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي جرت على ملعب "ملعب سعيد الشيخ" معقل جزر القمر، لكن الحكم نورمان ماتيميرا من زيمبابوي رفض احتساب الهدف بداعي التسلل.

وعمت الفرحة أرجاء الملعب بعدما سجل مهاجم جزر القمر، علي ممادي، هدفا في الدقيقة (86) لكن سرعان ما توقفت الفرحة بعدما أعلن حكم الراية وجود حالة تسلل على اللاعب ليتم إلغاء الهدف.

وأثبتت الإعادة التلفزيونية للهدف صحته بعدما أظهرت أن قرار الحكم كان خاطئا وظالما لتحرم جزر القمر التي تشارك في تصفيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها من فوز ثمين على غانا ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بلا أهداف في نتيجة مفاجئة أيضا.

وقارع المنتخب الأفريقي المغمور نجوم غانا المدججة وشهدت المباراة تقديم أداء لافت من منتخب جزر القمر الذي يحتل المركز 117 في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) كما بذل الكثير من الجهد لينال ما يستحقه من الاحترام عقب المباراة التي كادت أن تشهد هدفا مبكرا لأصحاب الأرض لكن تسديدة حليفة سوليه لاعب وسط جزر القمر ارتدت من القائم.

وتظل غانا مرشحة بقوة للتأهل للدور التالي عندما تستضيف جزر القمر في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في كوماسي في التصفيات التي ستستمر حتى يوم الثلاثاء ليتأهل 20 منتخباً إلى دور المجموعات الذي ينطلق أواخر العام المقبل.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..نجم ديبورتيفو الإسباني..طردوه ثم دعوه إلى المنتخب المغربي!

دلالات

ذات صلة

الصورة
Andre Ayew

رياضة

شكلت المفاجأة التي حققها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الأرجنتين (2-1)، وكذلك اقتلاع منتخب تونس نتيجة التعادل أمام الدنمارك (0-0)، حدثاً مميزاً في بداية مباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

الصورة

سياسة

دخلت قوة من الجيش الغاني، ليل الأربعاء - الخميس، مقر البرلمان لإعادة الهدوء بين نواب الحزب الحاكم والمعارضة الذين جرى انتخابهم في ديسمبر/كانون الأول. وكان من المتوقع أن يتسلموا مهماتهم صباح اليوم الخميس.
الصورة
باكستان/مشرف/إعدام/Getty

سياسة

في تطور هام في الساحة الباكستانية، قضت محكمة خاصة بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.
الصورة
القاضي الأميركي فرانك كابريو (فيسبوك)

مجتمع

طفلة سورية تدعى ماسة ولا تتجاوز الثامنة، نجحت في أن تكون "وسيطاً لغوياً" بين القاضي الأميركي فرانك كابريو في محكمة بروفيدنس البلدية في ولاية رود آيلاند الأميركية، ووالدتها التي لا تجيد اللغة الإنكليزية، عند مثولها أمامه بتهمة تخطي حدود السرعة.
المساهمون