بالفيديو... حديث تلفزيوني يتسبب في معاقبة مدافع المنتخب السعودي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 يناير 2015
23EB9529-88B6-4509-B394-769F3F116E95
+ الخط -

أعلنت إدارة المنتخب السعودي لكرة القدم المشارك حالياً في بطولة كأس آسيا التي تدور رحاها في أستراليا حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، أنها فرضت عقوبة على مدافع المنتخب السعودي، سعيد المولد، بسبب تصريحه لقناة "العربية" الفضائية، خلال تواجده مع المنتخب في أستراليا.

ورفضت إدارة المنتخب الإفصاح عن طبيعة العقوبة التي جاءت ضد المولد والذي منع من التصريح لأي وسائل إعلامية خلال تواجده مع المنتخب السعودي، على خلفية قضيته المشهورة بين قطبي جدة الأهلي والاتحاد، في وقت أثار ظهور المولد الإعلامي عبر "العربية" تساؤلات الجماهير السعودية والنقاد والمتابعين الذين أبدوا استياءً واضحا من هذا الأمر، خصوصا في ظل انشغال اللاعب مع منتخبه في البطولة الآسيوية.

وصب المتابعون جام غضبهم على إدارة المنتخب السعودي التي لم تعلن ماهية العقوبة التي ستفرض على المولد، والاكتفاء بتوقيع عقوبة من دون الإعلان عنها. وكشفت تقارير صحافية سعودية أن العقوبة السرية كانت ستكون إبعاد المولد عن صفوف المنتخب السعودي الذي استهل مشواره في كأس آسيا بالخسارة أمام الصين بهدف نظيف. لكن استبعاد المهاجم ناصر الشمراني، بسبب الإصابة، دفع إدارة المنتخب السعودي إلى استبدال العقوبة من الإبعاد إلى عقوبة داخلية، وربما تكون مالية.

وكانت إدارة المنتخب السعودي، برئاسة الدكتور خالد المرزوقي ومدير المنتخب زكي الصالح، قد تواصلت مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، بخصوص العقوبة المقررة ضد المدافع المولد الذي رفض الانصياع لأوامر إدارة المنتخب السعودي، بارتكابه مخالفة التصريح لقناة فضائية، إلى جانب توكيل ناديه الأهلي بالاستئناف ضد قرار لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي الذي صادق على توقيعه لنادي الاتحاد في قضيته التي شغلت أوساط الرياضة السعودية.

في غضون ذلك، أعلن بتال القوس مقدم برنامج "في المرمى" الذي يبث عبر قناة "العربية" أنه سيتكفل بأي عقوبة مالية ستوقع ضد المدافع سعيد المولد، بسبب تصريحه عبر قناة "العربية"، وتساءل القوس في تصريحات صحافية عن كيفية إصدار لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي قراراً تجاه اللاعب المولد وهو في مهمة وطنية ولا يريد من الإعلام أو اللاعب التعليق.

في المقابل كان المدافع المولد قد صرح عبر برنامج "في المرمى" الذي يبث عبر قناة "العربية" خلال مداخلة هاتفية قبل مباراة السعودية والصين، عن رغبته في تمثيل النادي الأهلي، رافضاً بذلك قرار لجنة الاحتراف والتي أقرت انتقاله إلى نادي الاتحاد، الأمر الذي كلفه عقوبة من قبل إدارة المنتخب السعودي التي تمنع اللاعبين من الإدلاء بأي أحاديث صحافية خلال تواجدهم مع المنتخب إلا بإذن مسبق.

يذكر أن المولد لعب مباراة السعودية والصين كاملة، ولم يقدم الأداء المأمول منه، بحسب المراقبين والجماهير السعودية التي أبدت استياءً كبيرا بسبب مستواه الفني الذي ظهر به.

ذات صلة

الصورة
منظر للدمار في منطقة المواصي بخانيونس بعد الهجوم الإسرائيلي، 14 يوليو 2024 (الأناضول)

منوعات

دشن متابعون فلسطينيون وعرب وسم #العربية_شريك_في_الإبادة، ليعبروا عن غضبهم إزاء تغطية القناة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
المساهمون