بالفيديو.. ابن سيميوني "بطل" إهدار الفرص السهلة مع الأرجنتين!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 فبراير 2015
7DB00E87-965C-4593-92B0-806E817513A5
+ الخط -

شهدت القمة المثيرة التي جمعت المنتخبين الأرجنتيني والبرازيلي في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 سنة لكرة القدم، إهدارا عجيبا للفرص من لاعب المنتخب الأرجنتيني، جيوفاني سيميوني خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات المجموعة النهائية في البطولة اللاتينية التي تجري في الأوروجواي.

وتناوب اللاعب الشاب البالغ من العمر (19) عاما، والذي يعدّ الابن الأكبر للمدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، على إهدار فرصتين سهلتين أمام مرمى الغريم التقليدي البرازيل، وفشل في تسجل الهدف مرتين خلال المباراة التي آلت نتيجتها لصالح التانجو بهدفين نظيفين.

ولم يكن مهاجم فريق ريفر بليت في يومه بعدما فشل في تحويل الكرة المرتدة من حارس المنتخب البرازيلي إلى الشباك، رغم المرمى المشرع أمامه ليطيح بالكرة بالعارضة، قبل أن يعود الحارس ليلتقطها مجددا، فيما لم يكتف اللاعب الذي يحمل الرقم (9) في المنتخب الأرجنتيني بذلك ليعيد المشهد نفسه مجددا، حين لم يستغل كرة ثانية ارتدت من الحارس من تسديدة زميله في التانجو ليسددها في العارضة بدلا من إيداعها في الشباك.

ومن حسن حظ "جيوفاني سيميوني" أن منتخب بلاده نجح بتحقيق الفوز الثمين في الوقت الأخير من المباراة، بعدما سجل منتخب التانجو هدفين في الدقيقتين (87 و90) وضعاه في صدارة المجموعة النهائية برصيد سبع نقاط بالتساوي مع الأوروجواي، فيما تجمد رصيد البرازيل عند أربعة نقاط.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاما مباشرة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في نيوزيلاندا، في الفترة ما بين يومي 30 أيار/مايو و20 حزيران/يونيو المقبلين، فيما تشارك المنتخبات أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس في دورة ألعاب "بان أميركا" التي تستضيفها كندا في الفترة ما بين 10 و26 تموز/يوليو المقبل.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول أيضا في هذه البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل، والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو في الفترة ما بين يومي الخامس و21 من آب/أغسطس 2016.

ذات صلة

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة

مجتمع

قالت شرطة ولاية سانتا كاتارينا في جنوب البرازيل ومستشفى إن أربعة أطفال على الأقل قُتلوا وأُصيب أربعة آخرون عندما هاجم رجل يحمل فأساً صغيرة ويبلغ من العمر 25 عاماً دار حضانة في الولاية، اليوم الأربعاء.
المساهمون