بالفيديو...من غريزمان إلى سواريز من سجل أجمل مقصية؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 يونيو 2015
26539AE4-E738-4D7A-8DDA-F839539AC609
+ الخط -

شهد الموسم الكروي المنقضي العديد من الأهداف الاستثنائية التي جاءت بطريقة "الضربة المقصية"، وهي مهارة صار التسجيل منها أمرا نادر الحدوث في الأعوام الأخيرة، واختارت صحيفة "أس" الإسبانية أفضل ثلاثة أهداف من "مقصيات" خلال الموسم، وانحصر الصراع بين الثلاثي أنطوان غريزمان ولويس سواريز وخوان ماتا.

أنطوان غريزمان
تألق النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في موسمه الأول مع أتلتيكو مدريد، ليعوض رحيل دييغو كوستا لتشيلسي الإنجليزي، وقاده لفوز على ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة 32 من الليغا على ملعب "رياثور"، انتهى اللقاء بفوز "الأتلتي" بهدفين لواحد، سجلهما غريزمان، وكان أولهما من مقصية رائعة، رغم الأجواء المتوترة في الملعب على خلفية مقتل مشجع "للديبور" في مباراة الدور الأول بمحيط ملعب فيسنتي كالديرون.

لويس سواريز
عانى النجم الأوروغواياني لويس سواريز مطلع الموسم بسبب إيقافه من قبل الفيفا، مما أخر مشاركته وتأقلمه مع فريق برشلونة، لكن مع مرور الوقت استعاد عافيته التهديفية، وأثبت أنه أحد أهم صفقات الموسم وشريك أساسي في الثلاثية التاريخية، وبرهن سواريز على براعته الهجومية بهدف متميز من ضربة مقصية سكنت شباك ليفانتي، في مباراة انتهت بخماسية نظيفة في الجولة 23 من "الليغا".


خوان ماتا
قضى النجم الإسباني خوان ماتا أياما رائعة مع تشيلسي الإنجليزي، لكن دوره صار هامشيا مع وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليرحل إلى الغريم مانشستر يونايتد، وواجه ماتا صعوبات في التأقلم وتثبيت مستواه مع "الشياطين الحمر"، لكنه مر بلحظات جيدة في الموسم المنقضي، خاصة في مباراة القمة أمام ليفربول في الجولة 30 من البريميير ليغ، حيث سجل ثنائية الفوز، منها ركلة مقصية مذهلة من الوضع طائرا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. لاعب ينفذ "ركلة مقصية" في وجه مدافع ياباني!

ذات صلة

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بهدف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وركلة الجزاء لمنتخب فرنسا في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، السبت، على استاد لوسيل.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

أجرى الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف تجربة عملية لإثبات صحة الهدف، الذي سجلته اليابان في شباك منتخب إسبانيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مونديال قطر.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف، الأحد، عن رأيه بالحالات التحكيمية التي حدثت في المواجهة بين منتخب ألمانيا وإسبانيا، وانتهت (1-1) في استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه في إلغاء هدف منتخب المغرب في شباك منتخب بلجيكا، بالمواجهة التي أقيمت بينهما، الأحد، على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

المساهمون