مارسيال من اليونايتد إلى الدوري اليوناني بحثاً عن فرصة جديدة

18 سبتمبر 2024
مارسيال في ملعب كارينجتون للتدريب في 22 مايو 2024 في مانشستر (آش دونيلون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انضمّ أنطوني مارسيال إلى أيك أثينا اليوناني بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد، حيث فشل في الحصول على عروض من الدوريات القوية.
- شهدت مسيرته تراجعاً كبيراً بعد انطلاقة قوية مع موناكو وانتقاله إلى مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون يورو، لكنه لم يستغل الفرص المتاحة له.
- يأمل مارسيال في استعادة مستواه والتألق في الدوري اليوناني، مما قد يمنحه فرصة جديدة مع منتخب فرنسا تحت قيادة ديديه ديشان.

انضمّ المهاجم الفرنسي، أنطوني مارسيال (28 عاماً)، إلى فريق أيك أثينا اليوناني، في صفقة انتقال حرّ، بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ عجز نجم موناكو سابقاً عن الحصول على عرض يضمن له الاستمرار في اللعب بالدوريات القوية، كما أنه كان مرشحاً للانتقال إلى الدوري البرازيلي، لكنه في النهاية، وبعد غلق "الميركاتو"، اختار عرض الدوري اليوناني، الذي بات يستقطب لاعبين فشلوا في الحصول على عروض جيدة.

وشهدت مسيرة النجم الفرنسي تراجعاً كبيراً، خلال المواسم الأخيرة، فبعد انطلاقة قوية مع نادي موناكو، أشعلت تنافساً قوياً بين الفرق الأوروبية للظفر بخدماته، نجح مانشستر يونايتد في الحصول على توقيعه عام 2015، مقابل 60 مليون يورو، إذ كان يملك خصالاً ترشحه للنجاح في الدوري الإنكليزي، ولكن مارسيال فشل في استغلال كل الفرص التي أتيحت له، ليقرّر النادي عدم تقديم عرض له لتمديد عقده.

وأثار مارسيال الكثير من الأزمات في مانشستر يونايتد، رغم البداية القوية، بعد أن سجل في موسمه الأول 17 هدفاً، فبين الإصابات والأزمات الشخصية، وتراجع مستواه، وجد نفسه خارج حسابات النادي، ورحل معاراً إلى إشبيلية الإسباني موسم 2021ـ2022، لكنه فشل في استغلال الفرص، ولم يشارك في عدد كبير من المباريات، ليعود إلى إنكلترا خائباً، ورغم ذلك فقد خاض 317 مباراة مع "الشياطين الحمر" في كل المسابقات، وسجل 90 هدفاً، وهي أرقام لم يحققها في تجاربه مع ليون وموناكو الفرنسييّن، وإشبيلية الإسباني، الذي لعب له 12 مباراة.

ويأمل المهاجم الفرنسي في تعويض الوقت، الذي خسره في المواسم الأخيرة، وأن يستعيد الاعتبار مجدداً، إذ كان مرشحاً ليكون لاعباً أساسياً في منتخب فرنسا، وينافس كبار المهاجمين، غير أنه خسر المنافسة سريعاً، ولم يستطع تقديم الإضافة مع منتخب بلاده، والتألق في الدوري اليوناني قد يجعل مدرب "الديوك"، ديديه ديشان، يمنحه فرصة جديدة، رغم أن الأمر سيكون صعباً للغاية عليه، في ظل وجود أسماء قوية.

المساهمون