بالفيديو..من صلاح إلى الخزري..العرب يواصلون التألّق في ملاعب أوروبا

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
26 سبتمبر 2015
2AE18D8E-222A-4867-B612-C2ED0A4C76F8
+ الخط -
شهدت الملاعب الأوروبية تألقاً عربياً، حيث نجح العديد من اللاعبين في التسجيل وصناعة الأهداف، منهم من قاد فريقه للفوز، وبعضهم قام بواجبه، وغاب في هذا الأسبوع عن لائحة الهدافين رياض محرز، الذي فشل في التسجيل، وكذلك سفيان فيغولي.

نجح المصري محمد صلاح في تسجيل هدفه الثالث الرسمي بقميص نادي روما الإيطالي، وذلك بعد أن ساهم في فوز فريقه بخمسة أهداف لواحد على حساب نادي كاربي الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء الإيطالي، خلال الجولة السادسة من المسابقة، وأحرز صلاح الهدف أمام أعين جماهير الذئاب في الأولمبيكو، بعدما تابع كرة ارتدت من حارس المرمى، الذي تصدى لكرة القائد فرانشيسكو توتي.

وفي مباراة أخرى، تمكن اللاعب التونسي وهبي الخزري من التسجيل أيضاً، وهو افتتح مسلسل الأهداف لفريقه بوردو وساهم بشكل كبير في فوز الفريق على نظيره ليون، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3-1. وتلقى صاحب الـ24 عاماً تمريرة سحرية من زميله دييغو رولان، فسددها من داخل منطقة الجزاء وهز شباك الحارس أنتوني لوبيز.

رغم خسارة نادي نانتس أمام بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1، إلا أن لاعب خط الوسط المغربي يوسف بامو نجح في افتتاح باب التسجيل لفريقه، إثر تفوّقه على مدافعي نادي عاصمة النور، حيث تلقى كرة عرضية إلى داخل المنطقة، ولعبها برأسه مباشرة إلى شباك كيفين تراب.

لاعب نادي لاس بالماس نبيل الزهر هو الآخر كانت له بصمة خاصة في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم. فرغم خسارة فريقه أمام نادي برشلونة في الكامب نو بنتيجة 2-1، إلا أنه ساهم في هدف فريقه الوحيد، بعد أن قطع الكرة في منتصف الملعب.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.."المدمّر" ليفاندوفسكي يتخطّى حاجز المئة هدف..ويدخل التاريخ ثانيةً

ذات صلة

الصورة
حملة لم الشمل حقي في فلسطين 1 (العربي الجديد)

مجتمع

تزداد تساؤلات وتخوّف الفلسطينيين والعرب القاطنين في فلسطين المحرومين من بطاقات الهوية الفلسطينية أو الذين يُعرَفون بطالبي لمّ الشمل. ولا يخفي بعض منهم خيبة أمله، بعدما كانوا قد استبشروا خيراً في أغسطس/ آب الماضي.
الصورة
FIFA Club World Cup

رياضة

شهد تاريخ بطولة كأس العالم للأندية العديد من المواجهات المُثيرة التي جمعت بين أكبر الفرق العالمية والأندية العربية، بعدما حُفرت نتائجها في ذاكرة الجماهير الرياضية حتى الآن، وتواصل تذكرها بشكل دائم.

الصورة
محلات إسطنبول مقاطعة البضائع الفرنسية فرانس برس

اقتصاد

تبرز المحلات العربية في إسطنبول تضامناً على نطاق واسع مع حملة مقاطعة المتتجات الفرنسية في تركيا، رداً على إساءات باريس الرسمية المتكررة عبر الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
الصورة
النجم غابي لـ"العربي الجديد":فليجذر لاعبي أتليتيكو من صلاح

رياضة

كان الإسباني غابرييل فيرنانديز أريناس المعروف بـ (غابي) يمنّي النفس بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع فريقه السد القطري في نسخة الموسم المنصرم، لكن ذلك لم يُكتب لقائد الزعيم، الساعي لتعويض إخفاقه مرتين مع فريقه السابق أتليتيكو مدريد

المساهمون