محلات عرب إسطنبول ملتزمة بمقاطعة المنتجات الفرنسية

عبدالعزيز والي

avata
عبدالعزيز والي
عبدالعزيز الوالي
31 ديسمبر 2020
ﻣﺘﺎﺟﺮ ﻋﺮﺏ ﺇﺳﻄﻨﺒﻮﻝ ﻣﺘﻀﺎﻣﻨﺔ ﻣﻊ ﺣﻤﻠﺔ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ
+ الخط -

تبرز المحلات العربية في إسطنبول تضامناً على نطاق واسع مع حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية في تركيا، رداً على إساءات باريس الرسمية المتكررة عبر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

عدد من أصحاب المحلات أكدوا لـ"العربي الجديد" دعمهم الكلي للحملة والاستمرار فيها "نصرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأكد هؤلاء مقاطعتهم شراء أي منتجات فرنسية، وتنبيه غيرهم من الناس إلى ضرورة عدم شرائها أيضاً.

 أحد المقيمين العرب قال لـ"العربي الجديد" إن عدم شراء المنتجات الفرنسية "واجب علينا جميعاً، وأقل شيء نستطيع فعله نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شجّع مواطنيه سابقاً على "عدم الالتفات إلى البضائع التي تحمل علامات فرنسية وعدم شرائها"، خلال كلمة متلفزة له في أعقاب تصاعد الخلاف مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص تصريحاته المعادية للإسلام.

كما وزّعت "توغفا"، وهي مؤسسة  شباب تركي قريبة من الحكومة، "قائمة مقاطعة" للعلامات التجارية الفرنسية التي نصحت الناس بتجنبها.

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن
المساهمون