بالفيديو..لاعبة صربية تتخطى إعاقتها..لتبدع في كرة السلة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 نوفمبر 2015
835FEEF0-7FCA-43D3-A7AB-A08A2EF0591D
+ الخط -

خطفت لاعبة كرة السلة الصربية، ناتاشا كوفاسيفيتش، الأنظار في بلادها من خلال إصرارها على تحدي الصعاب، بعدما تعرضت لحادث مروري قبل عامين حرمها من ممارسة كرة السلة التي أحبت مؤقتاً.

واستعادت اللاعبة الشابة البالغة من العمر (21) عاماً، مكانها في فريقها ريد ستار بلغراد الصربي، رغم أنها نجت من الموت بأعجوبة بعدما تعرضت لحادث سير أليم فقدت على إثرها ساقها اليمنى تماماً، لكنها نجحت في تركيب أطراف صناعية من أجل العودة للإبداع في ملاعب كرة السلة النسائية.

وأثبتت "ناتاشا" إيمانها غير المحدود في تخطي الإعاقة التي ألمت بها حينما شاركت مع فريقها لأول مرة في منافسات الدوري الصربي لكرة السلة للسيدات، بعدما تلقت كوفاسيفيتش إذناً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) للعودة لممارسة اللعبة بأطراف صناعية، لتحقق حلمها الذي رسمته في أن تكون قادرة على مواصلة مسيرتها، بعد عامين من الصراع مع الألم والموت.

ولم يكن ظهور"ناتاشا" للمرة الأولى بعد الحادثة عادياً، بعدما ساهمت في فوز فريقها (78-47) فسجلت خمس نقاط، وتمريرة مساعدة وثلاث كرات مرتدة.

وتناقلت وسائل الإعلام المختلفة عودة اللاعبة الشابة لملاعب السلة الصربية باهتمام، حيث صرحت بعد المباراة: "أنا سعيد بالعودة إلى النادي ريد ستار، ولم يكن من الصعب اللعب مرة أخرى، والنادي يعتبر مثل بيتي، وأود أن أشكر وجود الجميع ودعمهم من أجلي وأجل فريقنا".

وأضافت في رسالة وجهتها لكل من عانى مثلها: "إذا كنت تسعى وتريد شيئاً بصدق، يمكنك الحصول عليه بالإصرار"، ويحتل فريق ريد ستار بلغراد المركز الثاني في ترتيب فرق دوري السيدات الصربي بعد أربعة انتصارات وهزيمة واحدة.

اقرأ أيضاً..
حلم وأمل (25)...طفل سيلتيك "المريض" يظهر في صورة الفريق!

دلالات

ذات صلة

الصورة

مجتمع

لقي 20 شخصاً مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرين، في حادث تعرّضت له حافلة ركاب كانت متّجهة إلى مدينة مكة، أمس الإثنين، وفق الإعلام الرسمي السعودي، الذي أشار إلى أن الحافلة اشتعلت فيها النيران إثر اصطدامها بأحد الجسور.
الصورة

مجتمع

قتل 36 شخصاً وجرح 85 آخرون، مساء الثلاثاء في اليونان، بحادث اصطدام وقع بين قطارين يقومان برحلة بين أثينا وتيسالونيكي، بحسب ما أفادت به فرق الإغاثة الأربعاء.
الصورة
نجم الإنترنت المغربي المنتمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الشاف عمر

منوعات

توفي نجم الإنترنت المغربي شاف عمر عن عمر 16 عاماً، بعد معاناته مع مرض نادر أقعده طوال حياته على كرسي متحرك. وأعلنت الوفاة صباح اليوم الخميس عبر الصفحة الرسمية لشاف عمر في موقع فيسبوك، حيث يتابعه أكثر من مائتي ألف شخص. 
الصورة

مجتمع

لقي 43 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، اليوم الإثنين، جراء وقوع حادث تصادم مروع بين قطارين في منطقة كوتكي في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير.
المساهمون