بالفيديو..عدوى سواريز تُصيب أحد ضحاياه!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 فبراير 2015
DD967D05-63EE-42AE-B295-B0B32873B870
+ الخط -

تقمص مدافع فريق تشلسي الإنجليزي، الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، شخصية مهاجم فريق برشلونة الإسباني، الأوروجواياني لويس سواريز، وكرّر عضته الشهيرة وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره إيفرتون مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" لحساب الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسار اللاعب الصربي على خطى مهاجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأوروجواياني لويس سواريز، حينما قام بعض ذراع خصمه في فريق إيفرتون، الإيرلندي جيمس مكارثي، وذلك في المباراة التي حسمها فريق "البلوز" لمصلحته بنتيجة هدف دون مقابل، حمل إمضاء البرازيلي، ويليان بورخيس دا سيلفا.

ومن المتوقع أن يتعرض اللاعب، البالغ من العمر 31 عاماً، لعقوبة الإيقاف لفترة طويلة طبقاً لما ستقرره لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد الاستعانة بتقرير طاقم تحكيم المباراة، وذلك على غرار ما حدث مع المهاجم لويس سواريز، الذي تعرض لعقوبة الإيقاف؛ بسبب عضه مدافع المنتخب الإيطالي، جورجيو كيليني، في بطولة كأس العالم الأخيرة.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، قراراً رسمياً يقضي بإيقاف مهاجم المنتخب الأوروجواياني سواريز، لمدة تسع مباريات دولية، ناهيك عن حرمانه من ممارسة "أي نشاط كروي" على مدى أربعة أشهر؛ وذلك على خلفية عضه مدافع المنتخب الإيطالي، كيليني، خلال المباراة التي جمعت بين منتخبيهما في بطولة كأس العالم الأخيرة.

ومن المرتقب أن يتعرض إيفانوفيتش لعقوبة الإيقاف لمدة قد تصل إلى "10" مباريات، إن ثبت أنه قام بعضّ لاعب فريق إيفرتون، وذلك على غرار ما حدث مع سواريز نفسه حينما كان يدافع عن ألوان فريق ليفربول الإنجليزي، حيث أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مهاجم ليفربول السابق لعضه مدافع تشيلسي الصربي، برانيسلاف إيفانوفيتش، الذي تحوّل من ضحية إلى جلاد.

ذات صلة

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
هل استحق ساديو ماني الطرد من قمة تشلسي وليفربول؟ الشريف يوضح

رياضة

شهدت القمة التي جمعت فريقي تشلسي وليفربول، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، عددا من الحالات التحكيمية فسرها الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف.

الصورة

رياضة

شهدت المباراة التي جمعت فريقي مانشستر سيتي ونظيره إيفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد حالات تحكيمية أثارت التساؤلات في اللقاء الذي حسمه حامل لقب البريميرليغ الموسم الماضي بنتيجة 3-0.

الصورة
https://www.gettyimages.ae/detail/news-photo/guti-of-elche-is-given-the-red-card-after-a-foul-during-the-news-photo/1350219653?adppopup=true

رياضة

أكد الخبير التحكيمي جمال الغندور أن الهدف الذي ألغاه الحكم مايك دين لنجم ليفربول الإنكليزي، ساديو ماني، خلال اللقاء الذي جمع "الريدز"، السبت، ضد ليستر سيتي، في الجولة العاشرة من البريميرليغ، كان قرارا صحيحا، لأن الكرة لمست يد ماني.

المساهمون