بالفيديو..ضحية المراوغة الشهيرة التي ابتكرها كرويف:"لازلت مندهشا"!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 مارس 2016
AB12DF12-61B3-4905-907D-3E7199507FBF
+ الخط -

يعرف تاريخ كرة القدم العالمية جيدا تلك المراوغة التي ابتكرها أسطورة كرة القدم الهولندية الراحل يوهان كرويف، والتي أطلق عليها "دوران كرويف"، وطبقها خلال المباراة التي جمعت منتخب هولندا ضد نظيره المنتخب السويدي في منافسات كأس العالم عام 1974.

وجاءت وفاة أسطورة هولندا الراحل يوهان كرويف الذي قضى عن 68 عاما بعد خمسة أشهر من الصراع مع سرطان الرئة، لتعيد إلى الأذهان من جديد تلك المراوغة الشهيرة التي اقترنت باسمه حتى يومنا هذا، رغم مضي عقود طويلة عليها، حين راوغ كرويف يان أولسون مدافع السويد بطريقة رائعة وذكية.

ونجح "كرويف" في مراوغة أولسون حينما تحرك الهولندي عند امتلاكه الكرة ولعبها بباطن قدمه من خلف القدم الأخرى، قبل أن ينطلق بعيدا عن أولسون الذي لم يدرك أين ذهبت الكرة، ما أثار دهشة الجميع بمن فيهم المدافع السويدي.

وأكد المدافع السويدي السابق يان أولسون في تصريحات صحافية الخميس أنه لا يزال مندهشا حتى الآن من الطريقة التي راوغه بها يوهان كرويف، حيث قال لمحطة (إس.في.تي) السويدية: "تسلم (كرويف) كرة طويلة بالقرب من الراية الجانبية وكنت في ملاحقته من الخلف، واعتقدت أن الأمور تحت السيطرة لكنه ركض عكس الاتجاه وظننت أنني سألحق به لكن لم أجد الكرة".

وأشار أولسون: "كان هناك 25 ألف مشجع هولندي في الجانب الذي تعرضت فيه للخداع ويمكن تتخيل كيف كانوا يصيحون ويهتفون"، وتابع: "لم أفهم ما حدث واندهشت من اختفاء الكرة وكانت لقطة طريفة.. وأنا سعيد بأنني التقيت بلاعب من هذا الطراز. كان أحد أفضل اللاعبين في العالم ووفاته كانت مفجعة"، ولحسن حظ أولسون أن الكرة تم إبعادها وانتهى اللقاء بالتعادل دون أهداف، لكن هذه المراوغة تركت ذكرى دائمة للمدافع السابق.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..دي خيا يؤكد أحقيته في حراسة مرمى إسبانيا..بتصد مذهل

ذات صلة

الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

مجتمع

اعتقلت الشرطة الهولندية نحو 125 ناشطاً أثناء تفكيك مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين داخل حرم جامعة أمستردام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
الصورة
الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست التي تخوض إضراباً عن الطعام دعماً لقطاع غزة (إكس)

مجتمع

تنفّذ الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست إضراباً عن الطعام أمام برلمان بلادها، من أجل لفت الانتباه إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والجوع فيه.
الصورة
اقتحام السفارة السويدية في بغداد (تويتر)

سياسة

ردد المتظاهرون شعارات تندد بالسويد وحكومتها، وتؤيد زعيم التيار مقتدى الصدر، وطالبوا الحكومة العراقية بطرد السفيرة السويدية من بغداد.
المساهمون