بالفيديو..حين أبكى "أبو تريكة" تونس الخضراء بأكملها

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 نوفمبر 2015
4C870C96-9F2D-4A11-A02B-34944F482DFC
+ الخط -

احتفل عُشاق كرة القدم في مصر بمرور تسع سنوات على الهدف التاريخي الذي أحرزه صانع ألعاب نادي الأهلي المصري السابق، محمد أبو تريكة، في مرمى نادي الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع من زمن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم نسخة 2006، ليقود فريقه آنذاك للتتويج بلقب تلك البطولة.

ورغم مرور تسع سنوات على الهدف التاريخي الذي سجّله نجم نادي الأهلي المصري السابق، محمد أبو تريكة، في مرمى نادي الصفاقسي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم نسخة 2006؛ إلا أنّ الشعب المصري بأسره لا يزال يتذكر هذا الهدف، الذي منح نادي العاصمة المصرية لقب تلك البطولة.

ففي يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2006، كان النادي الصفاقسي التونسي آنذاك قاب قوسين أو أدنى من تحقيق نتيجة التعادل السلبي أمام النادي الأهلي المصري، والذي كان سيمنحه نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادل الفريقان في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة بنتيجة هدف لكل فريق.

وسيطر التعادل السلبي بدون هدف على مباراة الإياب التي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي برادس، حتى مطلع الدقيقة الحادية والتسعين، عندما أرسل مدافع النادي الأهلي السابق، شادي محمد، كرة طولية غاية في الروعة والجمال، لتصل الكرة إلى مهاجم الفريق الحالي، عماد متعب، الذي حوّلها بدوره لزميله في الفريق، الأنغولي أمادو فلافيو، والذي قام من جهته بتهيئتها لزميله، محمد أبو تريكة.

وأطلق نجم كرة القدم المصرية السابق تسديدة قوية لا تصد ولا ترد بقدمه اليسرى لتُسكن كرته في شباك حارس مرمى الصفاقسي السابق، أحمد الجواشي، مُعلنة عن تسجيل هدف الفوز لفريق العاصمة المصرية، ليُتوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وسط فرحة هستيرية من الجماهير المصرية التي تابعت المباراة، سواء من ملعب رادس أو حتى عبر المقاهي في العاصمة المصرية القاهرة.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..مدرب تونسي يبكي على الهواء مباشرة

ذات صلة

الصورة
مسيرة احتجاجية في تونس للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، 25 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

طالبت عائلات المعتقلين السياسيين في تونس بإطلاق سراحهم بعد مضي سنة ونصف سنة على سجنهم، وذلك خلال مسيرة احتجاجية انطلقت وسط العاصمة.
الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
مسيرات في تونس تنديداً بقصف خيام النازحين (العربي الجديد)

سياسة

شارك مواطنون تونسيون وسياسيون ومنظمات وطنية وحقوقيون، مساء اليوم الاثنين، في مسيرات في مدن تونسية تنديداً بالحرب على غزة، ولا سيما مجزرة رفح. 
الصورة
مسيرة في تونس ترفع شعارات الثورة التونسية، 24 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

رفعت شعارات الثورة التونسية "شغل حرية كرامة وطنية" في احتجاج شبابي في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، تعبيراً عن رفض ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.
المساهمون