بالفيديو...حارس سعودي يحول الكرة في شباكه بغرابة شديدة!

13 فبراير 2015
الحارس السعودي وليد عبد الله يرتكب الخطأ (العربي الجديد)
+ الخط -

واصل حارس مرمى المنتخب السعودي ونادي الشباب وليد عبد الله، سلسلة أخطائه الكارثية والقاتلة التي ارتكبها في الأونة الأخيرة، سواء على صعيد منتخب بلاده في كأس آسيا الأخيرة، أو على صعيد ناديه في البطولات المحلية السعودية هذا الموسم.

وآخر الأخطاء الكارثية، والتي وصفها نشطاء ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي
بـ "الفضيحة" هو تسببه بشكل كبير في خسارة فريقه لثلاث نقاط كانت في متناوله، عندما منح التعادل لصالح الفتح، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس في افتتاح الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ساهم عبد الله في دخول اثنين منها بشكل كبير في شباكه.

وبينما كان فريق الشباب الذي عانى مؤخرا من تذبذب في النتائج على الصعيد المحلي، في طريقه لتحقيق فوز مهم على الفتح، فاجأ الحارس الدولي وليد عبد الله الجميع في الملعب وعبر الشاشات، عندما سجل هدفا لصالح الفتح، بعدما فشل في إبعاد كرة عرضية عن مرماه، لتضل طريقها وتدخل شباك الشباب، معلنة هدف التعادل للفتح والذي انتهت به المباراة.

وكان الفتح قد استهل المباراة عبر تسجيل هدف السبق الذي كان للحارس عبد الله دور في دخوله عبر مهاجمه دوريس سالمو، لكن الشباب رد بهدفين على الفتح عبر رافينيا وجون أنطوي، قبل أن يتسبب وليد عبد الله بالتعادل للفتح قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة.

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية والانتقاد للحارس وليد عبد الله، والذي وصفه الكثيرون بانه أضاع مجهودات زملائه في فريق الشباب، في الوقت الذي شن فيه آخرون هجوماً حاداً عليه بعد انخفاض مستواه بطريقة غير معقولة في الفترة الماضية، وظهر ذلك بشكل كبير مع منتخب السعودية في نهائيات أمم آسيا 2015.

وكان الحارس الدولي السعودي قد دخل في نوبة بكاء حادة بعد المباراة، لإحساسه بالأخطاء المتكررة التي ارتكبها بحق فريقه، لكنّ زملاءه حاولوا تهدئته والرفع من معنوياته رغم ما حصل.

وطالبت الجماهير الشبابية من إدارة ناديها بضرورة الإطاحة بالحارس عبد الله، من التشكيلة الأساسية للفريق، والبحث بشكل جدي عن حارس شاب يعوض الحارس وليد عبد الله الذي بات بمثابة نقطة ضعف واضحة في الفريق الشبابي، خصوصا بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة الفتح، والذي لا يسقط فيه حارس مرمى هاو.

وكان الحارس الدولي وليد عبد الله قد تسبب في أهداف عدة دخلت شباكه على هامش مشاركة منتخب السعودية في كأس آسيا الأخيرة، والتي ودعت فيها الدور الأول، حيث تعرض الحارس لحملة انتقادات واسعة من قبل الجماهير والنقاد والمتابعين، حتى أن بعضهم وصفه بأنه لا يملك حتى أساسيات لاعب كرة قدم.

وحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام سعودية، فإن الحارس وليد عبد الله يعد صاحب أسوأ رقم بين حراس مرمى المنتخب السعودي الذين شاركوا في بطولات آسيا، انطلاقاً من نسخة سنغافورة 1984، حيث دخل شباكه 13 هدفاً في 6 مباريات.

في المقابل يُذكر أن المدير الفني السابق للمنتخب السعودي الروماني كوزمين، قدم توصية للاتحاد السعودي تفيد بضرورة عدم الاعتماد على حارس المرمى وليد عبد الله في مشاركات المنتخب السعودي المقبلة، وضرورة منح الفرصة لثنائي الحراسة عبد الله العنزي وعبد الله السديري، وذلك بسبب المستويات المتذبذبة للحارس وليد عبد الله، وأخطائه المتكررة.

المساهمون