بالفيديو..البرتغال بطلة العالم للشواطئ..وتاهيتي ترفع لها القبعة

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
20 يوليو 2015
DAC025C8-4FD6-4284-808A-135069507880
+ الخط -

رفع المنتخب البرتغالي، كأس العالم للشواطئ، على أرضه وبين جماهيره، في المباراة النهائية، على حساب "حصان البطولة الأسود" تاهيتي، بنتيجة 5-3.

حاول المنتخب التاهيتي، أن يقوم بمفاجأة كبيرة، كتلك التي صنعها أمام المنتخب الإيطالي العنيد في نصف النهائي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 6-6، قبل أن تحسم ركلات الحظ المباراة بواقع 3-1، في حين تمكن المنتخب البرتغالي، من هزيمة بطل العالم السابق روسيا.

المنتخب التاهيتي سيطر على أجواء اللقاء، واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة، بلغت 55% مقابل 45 % لخصمه، ونجحت تاهيتي من الضغظ في كل أنحاء الملعب، وعلى جميع الأصعدة باستثناء اللمسة الأخيرة، حيث سدد لاعبوها على المرمى 53 مرة، في حين وصل لاعبو المنتخب البرتغالي إلى 39 تسديدة.

حراس المرمى كان لهم دور كبير، وخاصة الحارس البرتغالي، الذي تألق في التصدي لعشرين كرة، في حين وقف حامي عرين تاهيتي في 14 مناسبة، أمام تصويبات لاعبي البرتغال، لكن النتيجة النهائية كانت لأصحاب الأرض، الذين كانوا أكثر حنكة أمام المرمى، حيث تبادلوا الأدوار في التسجيل عبر خمسة أسماء، في حين نجح لاعبان فقط من تاهيتي من تحقيق الأهداف.

وافتتح قائد الفريق البرتغالي هاجي التسجيل من تسديدة يسارية قوية سكنت شباك الحارس الخصم، ثم أضاف زميله بلشيور الهدف الثاني من اللمسة الأولى أمام المرمى، لكن ردة فعل تاهيتي كانت قوية، إذ عدّل لاعبوها الكفة بهدفين على التوالي، وبعدها أعاد البرتغاليون الفارق إلى هدفين، قبل أن يقلّص الخصم النتيجة إلى هدف، لتنتهي المواجهة بهدف أخير للبطل الجديد.

اقرأ أيضاً: حكم القمة المصرية: حابى ميسي وأزعج رونالدو!

ذات صلة

الصورة
Abderrazak Khairi

رياضة

أكد النجم المغربي السابق عبد الرزاق خيري أن كتيبة المدرب وليد الركراكي استحقت الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تفوقت على منتخب البرتغال بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، اليوم السبت

الصورة
رونالدو

رياضة

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال ظهوره الأول برفقة فريقه يوفنتوس الإيطالي، بمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى حالة طرد مباشر، إثر احتكاكه مع مدافع من فريق فالنسيا.

الصورة
هدف بالكعب

رياضة

انتصر نادي بورتو في قمة الجولة الواحدة والعشرين من مسابقة الدوري البرتغالي أمام نظيره سبورتينغ براغا بثلاثة أهداف لواحد، لكن هدف لاعب الضيوف الوحيد جاء بطريقة رائعة بكعب القدم.

اقتصاد

عادت البرتغال، التي كانت قبل سنوات على حافة الإفلاس بسبب أزمة اليورو، للانتعاش خلال العام الجاري، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي نمواً، في نهاية العام الماضي، بنسبة 2.8%.
المساهمون