بالفيديو..إريكسن أفضل مسدد للكرات الثابتة في تاريخ البريمييرليغ؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 أكتوبر 2015
96C675BB-336B-439B-83C8-18DBFD6D2129
+ الخط -

يمضي الدنماركي كريستيان إريكسن نجم توتنهام بخطى ثابتة نحو الانفراد بلقب أفضل مسدد للكرات الثابتة في تاريخ البريمييرليغ، بعد إحصاءاته الرائعة على مدار عامين فقط.

وأنقذ إريكسن نقطة التعادل للـ"ديوك" أمام سوانزي سيتي في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي بعدما سجل هدفين من مخالفتين مباشرتين. وامتدح ماوريسيو بوكيتينو مدرب السبيرز موهبة إريكسن في التسديد موضحاً: "هو أحد أفضل المسددين في العالم، لا بد أن يملك موهبة كبيرة لتسجيل كل هذه الأهداف بهذه الطريقة، لكنه يتدرب عليها بشكل مكثف".

وسجل لاعب الوسط الدنماركي 12 هدفاً من ضربات ثابتة مع توتنهام، كما أحرز 8 أهداف أخرى من خارج منطقة الجزاء، وهي نسبة لا ينافسه فيها أي لاعب في انجلترا. وجاءت 31% من أهداف إريكسن في البريميير ليغ (19 هدفاً) من ضربات ثابتة، وعن هذا الأمر تحدث "لدي بعض الخدع الخاصة بي، أعرف كيف أوجه الكرة للمكان الذي أريده، وبعدما أسدد مباشرة أعرف إن كانت ستسكن الشباك أو سيصدها الحارس".

وبالنظر إلى أساطير الكرات الثابتة في البريميير ليغ، فإن أعظم المسددين ديفيد بيكهام سجل 15 هدفاً بينما سجل زولا وهنري 12، كريستيانو رونالدو وسباستيان لارسون (11) ما يجعل إريكسن، نجم أياكس السابق، جديراً بالانضمام لزمرتهم والتفوق عليهم في أقرب وقت.

اقرأ أيضاً:قبل نابولي...النيرازوري آخر من أذاق ميلان رباعية على أرضه!

 

ذات صلة

الصورة
هل اقتربت إقالة مورينيو؟

رياضة

سقط توتنهام من جديد في البريميرليغ، بعد الخسارة أمام وستهام يونايتد 1-2، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الصورة
ليفربول

رياضة

اجتاحت جماهير ليفربول أوروبا ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم وكذلك مدريد وملعب "واندا ميتروبولتيانو" بفضل أغنية بات الجميع يرددها أينما حضر.

الصورة
هدف برشلونة الثالث تكتيكياً: 22 تمريرة في 64 ثانية

رياضة

قدم برشلونة الإسباني أفضل مباراة له في موسم 2018-2019، أمام فريق توتنهام الإنكليزي في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا. أنهى اللقاء بفوز كبير في ملعب "ويمبلي" (4 – 2) في لقاء شهد تميز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

الصورة
إريكسن

رياضة

ساهم حارس نادي أرسنال، التشيكي بيتر تشيك، بشكل غير مباشر، في تسجيل الدنماركي كريستيان إريكسن هدف التعادل لفريقه توتنهام أمام نظيره يوفنتوس، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمرمى الحارس الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون.

المساهمون