بالأرقام.. سيدات أميركا يدخلن تاريخ كرة القدم

07 يوليو 2019
فرحة سيدات أميركا بفوزهن بمونديال فرنسا 2019 (Getty)
+ الخط -
تمكنت سيدات منتخب الولايات المتحدة الأميركية من الحفاظ على لقب بطولة كأس العالم للسيدات 2019 للمرة الثانية على التوالي، بعدما فزن على هولندا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "غروباما ستايديوم" في مدينة ليون الفرنسية.

وبهذا الإنجاز، دخلت سيدات منتخب الولايات المتحدة الأميركية تاريخ الكرة، بعدما استطعن الحصول على الكأس الدولية للمرة الرابعة في تاريخهن، نتيجة وصولهن إلى منصات التتويج في أعوام 1991، و1999، و2015، و2019"، بحسب ما نشرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.



واستطاعت المدربة الأميركية جيل إيليس دخول التاريخ أيضاً، نتيجة قيادة سيدات منتخب بلادها إلى الحصول على لقب بطولة كأس العالم للسيدات 2019 للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فعلتها في مونديال 2015، عندما فزن في النهائي على اليابان بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصاءات الرياضية، فإن سيدات منتخب الولايات المتحدة الأميركة تغلبن على الجيل الذهبي لمنتخب رجال البرازيل بعدد مرات الفوز في بطولة كأس العالم (11 انتصاراً في مونديالي 2002، و2006)، بعد أن حقق رفاق القائدة ميغان رابينو 12 انتصاراً متتالياً منذ مونديال 2015.



وسجلت ميغان رابينو قائدة منتخب سيدات أميركا اسمها بأحرف من ذهب في سجل مونديال فرنسا 2019، بعد أن أصبحت أول لاعبة تسجل ركلة جزاء في نهائي كأس العالم للسيدات، بالإضافة إلى الهدافة الأكبر سنا في المباراة النهائية بعمر يناهز 34 عاماً ويومين، واعتبارها ثالث لاعبة بتاريخ المونديال تسجل 3 أهداف في المسابقة الدولية، عن طريق ضربات الجزاء، بحسب "أوبتا".




ولم يكن تتويج سيدات الولايات المتحدة الأميركية بلقب بطولة كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا مصادفة، بل كان عن استحقاق وجدراة، بعدما تمكنت نجمات الفريق من تسجيل 26 هدفاً في المونديال، ليصبح الفريق الأكثر تهديفاً في تاريخ المسابقة خلال نسخة واحدة من البطولة.

المساهمون