بارتوميو: ديمبلي أفضل من نيمار

07 مارس 2019
جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة (Getty)
+ الخط -

تحدث رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو عن بعض الأنباء التي تشير إلى قرب ضم الفريق الكتالوني لمدافع فريق أياكس ماتياس دي ليخت، وعودة النجم البرازيلي نيمار داسيلفا.

وعلى الرغم من أن برشلونة مرتبط دائماً بعودة نيمار، إلا أن بارتوميو أشار إلى أنه سعيد بضم ديمبيلي كبديل للاعب البرازيلي، وأضاف في تصريح لراديو (كادينا سير) الإسباني حول عودة نيمار: "لن أقول نعم أو لا، لكن من أموال هذه الصفقة قام برشلونة بضم لاعبين على مستوى عالٍ، مثل عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينهو، بالنسبة لي ديمبيلي أفضل من نيمار".


وأصبح نيمار أغلى لاعب في العالم في آب/أغسطس 2017 عندما غادر برشلونة إلى باريس سان جيرمان بصفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، واستثمر برشلونة المبلغ في جلب ديمبيلي من بوروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو، والذي خاض 23 مباراة في الليغا حتى الآن هذا الموسم وسجل ثمانية أهداف، ليساعد فريق أرنسيتو فالفيردي على تحقيق تقدم بفارق سبع نقاط على أتلتيكو مدريد في السباق على اللقب.

وأبرم برشلونة أيضاً صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 86 مليون يورو لانتداب لاعب خط وسط أياكس فرينكي دي يونغ، وقد تم ربط دي ليخت باتباع زميله إلى "كامب نو"، حيث أكد بارتوميو أن قائد أياكس هو هدف الفريق القادم حين قال: "لا أتحدث عن ذلك ونحن في شهر مارس/آذار، عندما نتخذ قرارات الصفقات الجديد يمكن أن نحدد، لكن اسمه على طاولة النقاش بالطبع".

دلالات
المساهمون