باراغواي تكرر سيناريو 2011 وتطيح بالبرازيل بركلات الترجيح

28 يونيو 2015
+ الخط -

كرر منتخب الباراغواي سيناريو بطولة كأس "كوبا أميركا" السابقة التي احتضنتها الأرجنتين عام 2011، ونجح في إقصاء نظيره البرازيلي من البطولة الحالية التي تستضيفها تشيلي حتى الرابع من الشهر المقبل، وذلك بعدما تغلب عليه بفارق ركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "استر روا" بكونسبسيون، في ختام مباريات الدور ربع النهائي من البطولة القارية الأعرق في العالم.

وتقدم المنتخب البرازيلي في النتيجة عبر لاعبه روبينيو في الدقيقة 15، قبل أن يدرك ديرليس غونزاليز التعادل لباراغواي في الدقيقة (72) من ركلة جزاء، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لصالح باراغواي.

التأهل للأرجنتين
وضمن الباراغواي بفوزه على البرازيل التأهل للمربع الذهبي، حيث سيلتقي فجر الأربعاء المقبل، مع المنتخب الأرجنتيني في إعادة لمباراة الدور الأول التي جمعتهما ضمن مباريات المجموعة الثانية، والتي انتهت يومها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكانت باراغواي قد نجحت في التغلب على البرازيل في نسخة عام 2011 وتحديدا في الدور ربع النهائي، وضمنت التأهل للمربع الذهبي، بعد انتهاء مباراتهم آنذاك بالتعادل السلبي.

وكرس منتخب باراغواي عقدته للمنتخب البرازيلي الذي فشل في الثأر منه بعدما أطاح به في النسخة الماضية، وكرر ذلك في النسخة الحالية.

هدف مبكر
وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة بشكل هجومي منذ البداية بحثا عن هدف التقدم، حيث شكل سيطرة على نظيره الباراغوياني ولكن من دون فاعلية حقيقية في بداية المباراة، في حين اعتمد الباراغواي على الهجمات المرتدة السريعة.

وتواصل الضغط البرازيلي الذي أثمر عن الهدف الأول الذي حمل إمضاء روبينيو بعدما استقبل كرة عرضية من دانيل ألفيش قابلها داخل شباك باراغواي معلنا عن الهدف الأول لمنتخب بلاده بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة، علما بأن هذا الهدف هو السابع في مسيرة روبينيو مع البرازيل في "كوبا أميركا"، والسابع والعشرين له مع منتخب بلاده.

صحوة باراغواي
وشهد الشوط الثاني صحوة من قبل لاعبي باراغواي الذين استغلوا التراجع البرازيلي الذي يدلل على اكتفاء لاعبي البرازيل بالهدف الذي أحرزوه في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 72 من المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح باراغواي، بعدما لمست الكرة يد البرازيلي تياغو سيلفا بطريقة غريبة ومثيرة للجدل، ليتمكن ديرليس غونزاليس من إدراك التعادل بعدما انبرى بنجاح لتسديد ركلة الجزاء.

ولم يكتف منتخب باراغواي بهدف التعادل بل واصل هجماته، وكاد أن يضيف الهدف الثاني لكن كرات لاعبيه برونو وغونزاليس وفالديز ضلت طريقها للمرمى تارة، وتصدى الحارس البرازيلي لها تارة أخرى، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح
وابتسمت ركلات الترجيح لمصلحة الباراغواي، بعدما افتتح المنتخب البرازيلي بتسديد الركلة الأولى عبر فيرنانديو الذي سددها بنجاح، قبل أن يعدل مارتينيز النتيجة لباراغوي.

وأهدر ريبيرو ركلة الجزاء الثانية للمنتخب البرازيلي بعد تسديده أرضية زاحفة خارج المرمى، تمكن بعدها كاسيراس من تسجيل الركلة الثانية للباراغواي بتسديدة صاروخية أيضا في منتصف المرمى.

وسجل ميرندا الركلة الثالثة لمنتخب البرازيل، وكرر نفس الأمر بوبا ديلا الركلة الثالثة لمنتخب أوروغواي.

وأطاح البرازيلي كوستا بالركلة الرابعة لمنتخب بلاده، ومثله سار سانتا كروز مضيعا الركلة الرابعة لمنتخب باراغواي.

وبينما سجل كوتينيو الركلة الخامسة للبرازيل، رد عليه غونزالز ونجح في تسجيل الركلة الخامسة للباراغواي، ليعلن فوزه بلاده وتأهلها للمربع الذهبي.

اقرأ أيضاً..
كوبا أميركا 2015.. كل الطرق تقود إلى شيلي سامباولي
ميسي بعد المباراة..عندما رأيت أوسبينا يتصدى للكرة تمنيت الموت

المساهمون