انخفاض مخزونات النفط الأميركية مليونا برميل في أسبوع

13 مايو 2015
حقول نفط أميركية (أرشيف/getty)
+ الخط -

أظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة، انخفضت الأسبوع الماضي.

وأوضح المعهد في تقرير له، نشرته وكالة رويترز، أن مخزونات النفط الخام هبطت بواقع مليوني برميل خلال الأسبوع، الذي انتهى في الثامن من مايو/أيار الجاري إلى 481.9 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بارتفاعها 386 ألف برميل.

وأضاف أن مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشينج بأوكلاهوما، انخفضت بمقدار 827 ألف برميل.

وبحسب تقرير المعهد، فإن مخزونات البنزين انخفضت 1.6 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادتها 400 ألف برميل.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأميركية، أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في 2015 و2016، في ظل انخفاض أسعار الخام وتراجع عدد حفارات النفط العاملة.

وخفضت الإدارة في توقعاتها لسوق الطاقة في المدى القريب تقديراتها لنمو إنتاج الخام في 2015 إلى 530 ألف برميل يوميّاً من 550 ألف برميل يوميّاً، بينما توقعت نمواً بـ 20 ألف برميل يوميّاً في 2016 انخفاضاً من 80 ألف برميل يوميّاً في توقعات سابقة.

وفي الوقت نفسه رفعت الإدارة توقعاتها لنمو الطلب الأميركي على الخام في 2015 إلى 340 ألف برميل يوميّاً من 330 ألف برميل في توقعات الشهر الماضي، وخفضت توقعاتها لنمو الطلب في 2016 إلى 70 ألف برميل يوميّاً من 90 ألف برميل في تقديراتها السابقة.

ومنذ يونيو/حزيران 2014 تحركت شركات إنتاج النفط الأميركية سريعاً لمواجهة انخفاض بنحو 60% في الأسعار بخفض الإنتاج وتقليص الوظائف ووقف أكثر من نصف منصات الحفر في البلاد عن العمل.

وقالت شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز في تقرير، إن عدد منصات الحفر العاملة، في الأسبوع الماضي، انخفض للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي.

وواصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الصعود في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوع، مدعومة بتوقعات بهبوط في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، لثاني أسبوع على التوالي، مع تباطؤ الإنتاج.

 
اقرأ أيضاً: المخزون الأميركي يفقد أسعار النفط 1%

المساهمون