انتقال نجوم السلة قد يضع الـ"NBA" في مأزق

16 يوليو 2016
دورانت انتقل إلى غولدن ستايت (العربي الجديد)
+ الخط -
ينتظر عشاق كرة السلة بداية الدوري الأميركي ثانية، ورؤية بعض النجوم مع الأندية الجديدة التي انضموا إليها، لكن يغفل بعضهم عن أن الانتقالات الأخيرة قد تشكل ضربة سلبية لقوة الدوري، حيث قد يصبح حكراً على بعض الفرق.

ويشعر كثير من المسؤولين بالخوف جراء انتقال بعض النجوم إلى أندية كبيرة، حيث شكلت صفقة كيفن دورانت صدمة للجميع، حين ترك نادي أوكلاهوما سيتي ثاندر والتحق بصفوف فريق غولدن ستايت ووريرز بطل الدوري في 2014-2015، ووصيف موسم 2015-2016.

وشهد الموسم الماضي سيطرة كليفلاند كافالييرز بوجود الأميركي ليبرون جيمس، وكذلك غولدن ستايت ووريرز مع النجم ستيفن كوري، وانضمام دورانت إلى الأخير، سيجعل حدة المنافسة تقلّ، خاصة أن أوكلاهوما كان من بين الفرق الجيدة بوجود النجم دورانت، الذي بلغ عقده 54 مليون دولار أميركي.

وظهرت المعاناة على كثير من الفرق في الموسم الماضي، لا سيما نادي لوس أنجليس ليكرز، الذي فقد أسطورته كوبي براينت، حيث قرر الأخير الاعتزال، وبالتالي سيخوض الدوري بمجموعة من الشباب على غرار فرق أخرى، وكان موسم فيلادلفيا 76 الماضي كارثياً، حيث خسر الفريق في معظم المباريات بسبب عدم قدرة لاعبيه على منافسة الأندية الأخرى.

ومع اعتزال نجم سانت أنتونيو سبيرز، تيم دونكان، فإن الفريق خسر كذلك دعامة أساسية، وبالتالي ستكون فرصه في الموسم المقبل صعبة، ولن يتمكن من المنافسة بالشكل المطلوب، وهذا الأمر قد يجعل صورة الدوري الأميركي تهتزّ، حيث بات الفارق شاسعاً بين مستوى وجهوزية الأندية.

المساهمون